عالم الحيوان

رصد زوج جديد من الذئاب الرمادية في كاليفورنيا

4 شباط 2021 08:26

قال مسؤول في الحياة البرية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أنه تم رصد ذئب ذكر يحمل طوق تتبع من قبل مسؤولي الحياة البرية في ولاية أوريغون العام الماضي في شمال كاليفورنيا مع ذئب آخر، ومن المحتمل أن يبدأ معه مجموعة جديدة.

قال كينت لودون، أخصائي الذئاب في إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا، إن يوم الثلاثاء تم رصد ذئب في كانون الأول مع رفيق له بواسطة كاميرا تعمل عن بعد في مقاطعة سيسكيو.

وقال لودون: "نحن على يقين من أنها أنثى كانت تسافر في جميع أنحاء المكان مع ذئب ذكر، ويبدو أنهم يحددون منطقتهم".

سيجمع علماء الأحياء عينات من فراء وبراز وبول الذئب الذي لا يحمل طوق تتبع، وهي الأنثى، لتحديد هويتها، أما الذكر فهو ذئب أسود الفراء، من جبل أوريغون، وقد تم اصطياده هناك في شباط الماضي،ثم دخل مقاطعة مودوك، على الحدود مع أوريغون، في 3 تشرين الثاني.

وإذا تمكنت الذئاب من تكوين عائلة جديدة، فستكون هذه هي المجموعة الثالثة المعروفة فقط التي تم رصدها في شمال كاليفورنيا منذ انقراض هذه الأنواع هناك في عام 1924.

تم القضاء على الذئاب الرمادية في ولاية كاليفورنيا في أوائل القرن الماضي بسبب تهديدها الكبير للماشية، وأثارت عودة ظهورهم في الولاية غضب أصحاب المزارع الذين يقولون إن الذئاب تتغذى على ماشيتهم في الأراضي العامة أو الخاصة.

يذكر أن الذئاب محمية بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض في ولاية كاليفورنيا، حيث قام مسؤولو إدارة ترامب في تشرين الثاني بإزالة الذئاب الرمادية من قانون حماية الأنواع المهددة بالانقراض في معظم أنحاء الولايات المتحدة، وإنهاء الضمانات الفيدرالية القائمة منذ فترة طويلة ووضع الولايات والقبائل مسؤولة عن الإشراف على هذه الحيوانات المفترسة.