بظروف غامضة العثور على الصحفي اللبناني لقمان سليم مقتولا.. وجواد نصرالله يغرد تعليقا على الحادثة

أخبار لبنان

بظروف غامضة العثور على الصحفي اللبناني لقمان سليم مقتولا.. وجواد نصرالله يغرد تعليقا على الحادثة

4 شباط 2021 10:52

عثرت قوى الأمن في لبنان على جثة الناشط والكاتب اللبناني لقمان سليم مقتولا داخل سيارته في منطقة النبطية بين العدوسية وتفاحتا بمنطقة قريبة من الاوتوستراد، وذلك بعد فقد الاتصال بالناشط والكاتب لقمان سليم، منذ الثامنة من مساء أمس حينما كان يقوم بزيارة عائلية في بلدة نيحا الجنوبية.

وما إن انتشر خبر قتل الصحفي المعارض لقمان سليم حتى غرد نجل الأمين العام لحزب الله جواد نصرالله على حسابه عبر "تويتر" كاتباً: "خسارة البعض هي في الحقيقة ربح ولطف غير محسوب"

وأرفق تغريدته بهاشتاغ: " بلا أسف".

تغريدة جواد نصرالله التي حذفها


لكن سرعان ما قام جواد نصرالله بمسح التغريدة بعد اللبس الذي صار على مواقع التواصل الإجتماعي بعدها وغرد قائلا: مسحت التغريدة التي يريد البعض فهمها على ذوقه، مع العلم اني كتبتها بمنأى عن اي خبر او حدث وهي شيء شخصي، منعاً للبس وللاستفراغ الاخلاقي لدى البعض الذي بات معروفاً بحقده وتفاهته في مقاربة الأمور.

من جهتها كتبت شقيقة الصحفي المعارض لقمان سليم رشا الأمير، على صفحتها على فيس بوك أنه قد تم فقدان الاتصال بشقيقها، الباحث والناشط السياسي لقمان سليم، بعد خروجه من منزل أحد أصدقائه في بلدة صريفا، قضاء صور في جنوب لبنان. 

وذكرت الأمير حوالي منتصف ليل أمس الأربعاء أن شقيقها "لا يجيب على هاتفه منذ أكثر من 5 ساعات كان في نيحا الجنوب مع صديقه شبيب الأمين ثمّ غادر عائدًا ولم يصل بعد . أرجو مساعدتي لمعرفة أين هو من خارج الروتين الإداري .

وعادت وكتبت أنه تم العثور على هاتفه الجوال في خراج بلدة صريفا، شمال قضاء صور باتجاه قضاء النبطية في الجنوب أيضاً، مرمياً في أحد الحقول على طريق فرعي. لكنها سرعان ما حذفت المنشور.

ولازالت التحقيقات جارية بقضية مقتل الصحفي لقمان سليم دون معرفة هوية القاتل أو حتى حيثيات الجريمة ان وجدت وهو ما سيثبته الطب الشرعي خلال مجرى التحقيق. 

وولد سليم في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت عام 1962، حاصل على شهادة في الفلسفة من جامعة السوربون في فرنسا، وأسس عام 1990 دار الجديد للنشر، والتي تهتم بنشر الأدب العربي ومقالات ذات محتوى مثير للجدل كما يصفها كثيرون.