الرصد العسكري

لصالح إدارة بايدن.. شركة سيكورسكي ستصنع 6 طائرات هليكوبتر من طراز VH-92A

6 شباط 2021 21:50

ستقوم شركة سيكورسكي الأمريكية لصناعة الطائرات المروحية، وهي وحدة تابعة لشركة لوكهيد مارتن، ببناء 6 طائرات هليكوبتر رئاسية إضافية من طراز VH-92A لصالح إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك بموجب عقد قيمته 470.8 مليون دولار تلقته الشركة من قبل البحرية الأمريكية.


طائرة هليكوبتر من طراز VH-92A 

ووفقاً لإعلانات عقود وزارة الدفاع الأمريكية، حصلت شركة شركة سيكورسكي لصناعة الطائرات المروحية على تعديل لعقد سابق من قيادة الأنظمة الجوية البحرية لخيارات التدريبات لشراء خمس مجموعات من الإنتاج الأولي المنخفض السعر الأولي لبرنامج استبدال الطائرات الرئاسية المروحية من طراز VH-92A، وخدمات الدعم المؤقت المرتبط بها، ومجموعتا إعادة تشكيل المقصورة الداخلية ومعدات الدعم وقطع الغيار الأولية وتجديد أجزاء النظام الخاصة بالطائرة أيضاً.

وبموجب شروط العقد، المعروف باسم عقد الإنتاج الأولي منخفض السعر (LRIP)، فإن الدفعة الأولى التي يجب أن تسلمها شركة سيكورسكي ستشمل ست طائرات هليكوبتر من طراز VH-92A في عام 2021 الجاري.

ثم سيتم تسليم طائرات VH-92A المتبقية خلال عامي 2022 و 2023، كما ويشمل العقد توفير جميع قطع الغيار ودعم التدريب الخاص بالطائرات.

بحسب ما ورد، تستخدم الطائرات الرئاسية المروحية من طراز VH-92A غالباً لنقل رئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والمسؤولين آخرين.

وستعمل طائرة VH-92A الجديدة على زيادة الأداء والحمولة الصافية مقارنة بطائرات الهليكوبتر الرئاسية الحالية من طرازي VH-3D و VH-60N، والتي تعمل منذ أكثر من 40 عام.

كما وستوفر طائرات VH-92A أنظمة ملاحة محسنة لتنسيق الطاقم وقدرات اتصالات، بالإضافة إلى تحسين التوافر و قابلية الصيانة.

والجدير بالذكر أن تصميم طائرة VH-92A المروحية يعتمد بشكل أساسي على تصميم طائرة S-92A التجارية الناجحة من إنتاج شركة سيكورسكي لصناعة الطائرات المروحية، والتي تجاوزت مؤخراً حاجز المليون ساعة طيران.

المصدر: مجلة الدفاع