مطالبات بـ فتح تحقيق حول عمل سامية الطرابلسي كمستشارة جراحة تجميلية دون شهادة طبية

فن ومشاهير

سامية الطرابلسي تثير استياء السعوديين ومطالبات بـ فتح تحقيق حول عملها داخل عيادة تجميل دون شهادة طبية

7 شباط 2021 12:22

ضجت منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بشريط فيديو مجتزأ من لقاء سابق أجريّ مع الفنانة التونسية سامية الطرابلسي، تحدثت فيه عن عملها لمدة ست سنوات داخل إحدى العيادات التجميلية في المملكة العربية السعودية دون شهادة طبية، مبينة أن إجراءات وزارة الصحة في البلاد ليست مشددة.


سامية الطرابلسي

وفي التفاصيل، صرحت النجمة التونسية خلال استضافتها في برنامج " فكرة سامي الفهري" الذي يبث عبر شاشة قناة الحوار، بأنها كانت مستشارة في عيادة أشهر أطباء التجميل في السعودية.

وأن الجراح كان يأخذ رأيها حول التعديلات والإجراءات الواجب اتباعها بحق كل شخص جاء بهدف التجميل، مشيرة إلى أنها كانت تعطي بيدها حقن الـ فيلر والبوتوكس بعدما تدربت لمدة ستة أشهر على يد طبيب التجميل.

وهو ما أثار ردود فعل سلبية كبيرة وعرضها لانتقادات لاذعة من قبل المتابعين الذين رأوا بأن كلامها خيالي وخالي من المنطق ولاسيما في وجود العديد من الاشخاص المختصين والمتخرجين بشهادات تسمح لهم بممارسة هذا العمل دون الحاجة لتعليم شخص بعيد عنه لممارسته.

بينما وجد البعض الآخر في كلامها مهانة على خلفية التشدد الكبير الذي تتبعه هيئة التخصصات في المملكة اتجاه الخرجين، إذ كتب متابع:" تقول الأوضاع مسيبه ف السعودية... ونحن ما نتوظف إلا بعد اختبار هيئة التخصصات غير الترخيص الذي يجب ألا ينتهي... والله الواحد ما يدري شه يقول".

فيما شكك البعض في صحة ادعائها بالقول:" ناس تدرس ويدفعون إلي فوقعهم وتحتهم على شان تجي هذي وتصير دكتورة على شان نظرتها".

بينما طالب البعض بـ فتح تحقيق معها لتبين الحقيقة ولاسيما في ظل وجود عدد كبير من الأجانب داخل المملكة العربية السعودية والذين يعملون في مجال التجميل، وذلك لمحاسبة كل من يعمل في المجال دون شهادة اختصاص وبشهادة مزورة والذين يتخذون من المواطنين حقول تجارب لهم ( بحسب تعبير بعض المغردين).

من جهة أخرى، تستأنف النجمة التونسية سامية الطرابلسي تصوير مشاهدها في الفيلم السينمائي المصري " تماسيح النيل" إلى جانب كل من الفنانين حمدي الميرغني ومصطفى خاطر.