الكشف عن دور نساء "إسرائيل" في توقيع اتفاق التطبيع مع الخليج

أخبار

الكشف عن دور نساء "إسرائيل" في توقيع اتفاق التطبيع مع الخليج

7 شباط 2021 15:01

كشفت مصادر إعلام عبرية عن الدور الكبير الذي لعبته نساء الموساد الإسرائيلي في التوقيع على اتفاق التطبيع مع دول الخليج والتي أدت بدورها للوصل إلى الاتفاقيات الإبراهيمية. 

وذكرت القناة 12 الاسرائيلية أن رئيس جهاز الموساد قام في ديسمبر الماضي بتكريم سيدة من أعضاء الجهاز والتي كان لها دور بارز في توقيع اتفاق التطبيع مع دول الخليج. 

وكشف تحقيق بثته قناة 12 العبرية عن قصة مقاتلات الموساد، وعن قيام رئيس الجهاز، يوسي كوهين، بمنح شهادات التميز لثماني منهن، وتم تعريف إحداهن بأنها ضالعة في توثيق علاقات الموساد والخليج، ما أسفر في النهاية عن توقيع الاتفاقيات الإبراهيمية للتطبيع. 

كما أشار التحقيق إلى إحدى السيدات في الجهاز وتدعى "يائيل"، التي شاركت في تنفيذ عملية "ربيع الشباب" في قلب بيروت.

ولايخفى على أحد عن أخطر عملية تجسس للموساد الإسرائيلي من قبل عميلات الموساد والتي أدت إلى اغتيال القائد الفلسطيني البارز علي حسن سلامة، مؤسس وقائد القوة الـ17 لحركة فتح، في العام 1979، وتم ذلك من خلال عضوة الموساد المعروفة باسم إيريكا تشامبرز التي وصلت إلى بيروت، وهي التي ضغطت على الزر الذي فجر القنبلة.

فضلا عن المعلومات الاستخبارتية التي جمعتها نساء الموساد الاسرائيلي والخاصة بزعماء حركة التحرر الفلسطيني في لبنان كأهداف قادمة في الاغتيال. 

وكشف التحقيق عن أن "نساء الموساد يعملن في جميع أنحاء العالم تحت مسميات مختلفة، وفي كل دور ممكن، حتى لو تطلب منهم أن يكون دورهم الاساسي حربي أو حتى عسكري.