10 استراتيجيات مهمة لزيادة عدد زوار المواقع الإلكترونية

أخبار

10 استراتيجيات مهمة لزيادة عدد زوار المواقع الإلكترونية

8 شباط 2021 17:20

تعاني معظم المواقع الالكترونية من صعوبة وصول رواد مواقع التواصل للمحتوى نتيجة غياب آلية عمل تقنية خاصة بالتحكم بطبيعة الزوار وعددهم وغالبا ما يكون الفرق بين المسوقين الجيدين وعديمي الخبرة واضحا جدا، وخاصة في مجال التسويق الإلكتروني والربح من الإنترنت


طرق زيادة عدد زوار المواقع الإلكترونية

فإذا سألت مسوقا عديم الخبرة عما يريد تحقيقه من موقعه الإلكتروني، غالبا ما سيجيب "المزيد من العملاء"، في حين أنه من المرجح أن يقول المسوق الجيد أن أفضل شيء يمكن أن يحدث لموقعه على الويب هو الحصول على المزيد من الزيارات.

ويغيب عن مالكي المواقع الكترونية أن تشغيل موقع ويب ناجح لايتعلق فقط بجني الأموال، بقدر ما يتعلق باكتساب عملاء جدد وإنشاء مجتمع وتطوير شيء يساعد الأشخاص وغير ذلك الكثير.

ولأن الغاية الأكبر من المواقع الالكترونية هي كسب الربح من الانترنت، يتوجب عليك تعلم الطرق والاستراتيجيات الهامة، لضمان فعل ذلك بمهنية وفعالية كبير، حيث هناك 10 استراتيجيات هامة لزيادة حركة الزيارات على المواقع الإلكترونية بسرعة، فإذا كنت تريد معرفة كل شيء عليك قراءتها و تطبيقها، وهي:

1- الإعلانات

يبدو الأمر واضحا أليس كذلك؟ إن الإعلانات هي أحد أفضل الاستراتيجيات لتحقيق أقصى قدر من حركة الزيارات على موقع الويب فـ للحصول على أقصى عدد من الزوار، ستحتاج إلى تنويع طريقة إنشاء إعلاناتك ويجب عليك ألا تستخدم منصة واحدة فقط، وحاول القيام بأشياء مختلفة ومتنوعة قدر الإمكان. 

وبدلا من الاعتماد على الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ادفع مقابل الإعلانات الصورية والبحث المدفوع ، فأنت بحاجة إلى إنفاق المال لكسب المال. ومع ذلك يجب أن تفكر في أن الاستراتيجيات المدفوعة التي تستخدمها يجب أن تتكيف مع أهدافك أيضا. 

بالمثل، إذا كنت تخطط لبذل بعض الجهد الجاد لزيادة عدد الزيارات فيجب أن يكون أحد الجوانب الأساسية لاستراتيجيات البحث المدفوع هو تضمين الكلمات الرئيسية للنوايا التجارية التي تسوق لها عبر موقعك الإلكتروني.

2- الترويج في كل منصة

على الرغم من أهمية الإعلانات، إلا أنها لا تكفي وحدها لزيادة عدد زيارات موقعك الإلكتروني إذا كنت تريد القيام بذلك بسرعة وفعالية فإذا كان لديك منتدى ، من المحتمل أنك ستستخدم العديد من منصات الوسائط الاجتماعية للترويج له و نشره بين الناس، لذلك اغتنم فرصة استخدامها لصالحك.

فإذا كان لديك حسابات إنستغرام أو فيسبوك أو تويتر أو تيك توك، يمكنك جعل المحتوى الذي تقوم بنشره يركز على موقع الويب الخاص بك مع إضافة الرابط الذي تريد من الناس زيارته.

كما أن أفضل شيء في استخدام منصات التواصل الاجتماعي بهدف الترويج لموقعك هو أنه يمكنك تقديم المعلومات بطرق مختلفة ففي حين أن تويتر جيد لإرسال رسائل قصيرة وممتعة، يمكنك إنشاء فيديوهات قصيرة ملفتة عبر تيك توك أو ريل.


استراتيجيات جذب الزوار لموقعك الالكتروني

3- عناوين ممتعة

إذا كنت ترغب في زيادة حركة الزيارات على موقعك الإلكتروني بسرعة، يجب أن تكتب عناوين تجذب انتباه الناس ففي الوقت الحالي، تتأثر قدرة الأشخاص على الانتباه إلى شيء ما بسبب رغبة كل منصة رقمية باستمرارية التفاعل معهم وبالتالي لديك أقل من خمس ثوان للتأكد من أن المستخدم سينقر بالفعل على موقعك بدلا من اختيار مواقع أخرى. 

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر كتابة عناوين ممتعة مهم جد لأنه سيشكل الانطباع الأول الذي سيحصل عليه الزائر عن موقعك. ونتيجة لذلك، عليك التفكير مليا في كل مرة تختار فيها عناوين محتواك، وأنه لا يمكنك فقط كتابة كل ما يخطر ببالك ببساطة. 

فإذا كانت لديك شكوك كثيرة سيكون من الأفضل استشارة أحد المحترفين، على سبيل المثال، شركة تحسين محركات البحث SEO Oakville أو شركة San Jose SEO أو شركات محلية ودولية أخرى تقدم خدمات السيو وتحسين البحث، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة عبر الإنترنت. 

4- حاول أن تصبح مدونا في عدة مواقع

تعتبر هذه الطريقة رائعة لتنمية زيارات موقعك الإلكتروني بسرعة، وذلك من خلال أن تصبح مدونا مشاركا أو ضيفا على مواقع إلكترونية أخرى فإذا كنت تكتب لموقع إلكتروني به عدد كبير من الزيارات، من المحتمل أن يذهب جزء كبير من زواره إلى موقعك الإلكتروني الخاص بك بعد قراءة مقالتك هناك. 

• كيفية القيام بهذه الاستراتيجية؟

- أولا: عليك القيام ببعض البحث، وحاول العثور على المدونات و المواقع الإلكترونية التي تستهدف نفس الجمهور الذي تستهدفه .

- ثانيا: بعد ذلك تحتاج إلى تحديد ما هي استراتيجيتهم والتعلم منها.

يعتقد الكثير من الناس أنه يمكنك كتابة ما تريد في مدونة أو الموقع الإلكتروني الخاص بشخص آخر، ولكن هذا ليس هو الحال حيث تحتوي الكثير من المدونات و المواقع الإلكترونية على قواعد محددة تحتاج إلى اتباعها للسماح لك بنشر محتواك لديهم . ولذلك، للتأكد من أنك لن تتعرض لعقوبات أو للرفض، اقرأ تلك القواعد بعناية قبل التقدم لكتابة مقال كضيف أو كمدون مشارك. 


التحكم بعدد زوار موقعك الالكتروني

5- جرب القيام ببعض المقابلات

يحترم الناس المواقع الإلكترونية "خاصة الإخبارية" التي تقدم محتوى قوي ويكون لديها مكانة كبيرة بين المواقع الأخرى في نفس المجال. وهذا هو السبب في أن إجراء سلسلة من المقابلات الحصرية يعتبر أحد أفضل الطرق لزيادة عدد زيارات موقعك الإلكتروني.

لتحقيق ذلك، ستحتاج إلى إجراء بعض البحث مرة أخرى، وقم بعمل قائمة بكل شخص مهم في مجال عملك وابدأ في جمع عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم .

بعد ذلك ، أرسل لهم بريدا إلكترونيا اقترح فيه عليهم إجراء مقابلة معك، وتأكد من أنك محترف للغاية في أسلوبك وقم بالاستعداد مسبقا، فلن ترغب في التفكير في الأسئلة وما تريد قوله عند بدء المقابلة بلا شك. 

وبعد إجراء المقابلة، يمكنك نشرها على موقعك الإلكتروني بعد تحريرها بدقة ومهنية، وهذا سوف يجلب لك أكثر من فائدة، والتي تشمل:

- أولا عندما يرى الناس أنك أجريت مقابلة مع شخص مهم في مجال تخصصك، سيبدؤون في الشعور بمزيد من الاحترام والموثوقية تجاهك .

- ثانيا، من المحتمل أن يشارك الخبير الذي قمت بإجراء المقابلة معه المقابلة مع مجتمعه ومتابعيه، مما يمكن أن يجذبهم إلى زيارة موقعك الإلكتروني.

6- تأكد بأن موقعك متفاعل ومستجيب

إذا كنت تريد أن يأتي أشخاص جدد إلى موقعك ، فيجب أن يكون متفاعلا و مستجيبا . حيث يمتلك كل شخص في الوقت الحاضر هاتفا ذكيا ، لذلك ستحتاج إلى ضمان ظهور موقع الويب الخاص بك بشكل مثالي عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة .

ونظرا لأن العديد من الأشخاص لديهم هواتف ذكية، يتصفح الملايين منهم الويب باستخدامها بدلا من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي حيث يمكن أن تكمن المشكلة عندما يتم النقر فوق رابط موقعك ولكن لن يستطيع الشخص قراءة المحتوى عبر الهاتف الذكي مما قد يعني عدم رغبة الشخص في العودة إلى موقعك مرة أخرى، أليس كذلك؟

بالتالي عند إعداد كل شيء على موقعك تأكد من أنه مثالي لجميع الأحجام والأجهزة، حيث يجب أن يتمكن أي شخص لديه هاتف محمول أو جهاز لوحي من الدخول إليه و التنقل دون أي مشاكل. 


كيف تزيد عدد الزيارات على موقعك الالكتروني

7- يجب أن يكون موقعك الإلكتروني سريعا وخفيفا

تمامًا مثل أهمية الاستجابة، تعتبر سرعة الموقع الإلكتروني مهمة للغاية عندما تحاول زيادة عدد الزائرين إلى موقعك فإذا تركت الأشخاص ينتظرون وقتا طويلا لقراءة محتواك، بنفاد سينفذ صبرهم وقد يغادرون موقعك دون انتظار تحميله بالكامل.

وعندما يتعلق الأمر بزيادة حركة الزيارات إلى موقعك الإلكتروني بسرعة، فأنت بحاجة إلى ضمان تحسين كل شيء في موقع الويب الخاص بك حيث أنه يمكن أن يغادر الزوار موقعك في غضون ثانية إذا لم يتم تحميله بسرعة لذلك، من المهم للغاية أن تهتم بهذه التفاصيل الصغيرة .

8- اجعل مجتمعك يشعر بالانتماء إلى موقعك

إذا كان مجتمعك يشعر بأنه مميز وينتمي لموقعك الإلكتروني، فسيقوم بدعوة الآخرين للانضمام إليهم أيضا. وبالتالي، عليك التفكير في مشاعرهم وما يعجبهم في المحتوى الخاص بك أن يحتوي عليه بدقة.

للقيام بذلك، تحتاج إلى اتخاذ بعض الإجراءات المعينة، مثل الرد على جميع تعليقات الزوار و رسائلهم المباشرة بوضوح كما أنك تحتاج إلى السماح للأشخاص بالتفاعل معك، مثل السماح لهم باختيار موضوع يريدونك أن تنشره أو تتحدث عنه عبر موقعك، أو السماح لهم بكتابة مقالات الرأي التي يرغبون بها وبشكل مجاني.

كما أنه إذا كان لديك حساب على إنستغرام، فيمكنك استخدام الخدمات المختلفة التي توفرها المنصة. علاوة على ذلك، يمكنك إجراء استطلاعات الرأي على تويتر، وهناك العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها لفعل ما تشاء للتفاعل مع جمهورك.


استراتيجيات التحكم بزوار موقعك الالكتروني

9- لا تنسى التسويق إلى البريد الإلكتروني

على الرغم من أنك لست مضطرا إلى استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل أنواع المحتوى الأخرى، فلا يجب أن تنساه أيضا فلمرة واحدة في الأسبوع على الأقل، قم بإرسال رسائل بالبريد الإلكتروني لزوارك بخصوص أي أخبار جديدة قد تقدمها لهم.

بالإضافة إلى ذلك، اجعل رسائل البريد الإلكتروني جذابة و ممتعة، وتذكر أن البريد الوارد هو مساحة شخصية للغاية، و أنه المكان الذي يتلقى فيه الأشخاص رسائل البريد الإلكتروني المصرفية و أنواع أخرى من الأشياء الشخصية!، لذلك يجب أن تكون حذرا للغاية بشأن اختيار كلمتك التي تكتبها في رسالتك ونشرتك البريدية. 

كما وأن هناك طريقة أخرى لزيادة حركة الزيارات لموقعك الإلكتروني بهذه الاستراتيجية، وهي إرسال بريد إلكتروني إضافي عرضي للترويج لمنتج أو خدمة جديدة فحتى إذا لم يقرأ الأشخاص الكثير من المحتوى الخاص بك، وأرادوا معرفة المزيد عما تروج له ، سينقرون على رابط موقعك لزيارته. 

10- تنمية الشعور بالانتماء للمجتمع

إن وجود متابعين أو مشتركين لا يعني أن لديك موقع إلكتروني ناجح ودائم بطبيعة الحال وحتى إذا قمت بالرد على جميع تعليقات زوارك ومتابعيك، فهذا لا يعني أنهم مجتمع خاص بك ويمكن أن يبقوا كمخزون استراتيجي لك.

حيث تتمثل بعض الطرق لجعل انتماءك للمجتمع ينمو من خلال تعزيز المحادثات والمناقشات مع الزوار، فمن المؤكد أن متابعيك وزوارك يرغبون في أن تسمعهم بقدر ما يسمعونك ولذلك، اسمح للأشخاص بالتحدث مع بعضهم البعض و دعوة الآخرين لفعل الشيء نفسه أيضا.

فبدون علمك، ستجد قسم التعليقات ينفجر من جميع الأشخاص الذين يرغبون في المشاركة وإبداء آرائهم، وهذا أمر رائع ومفيد لموقعك الإلكتروني بلا شك. 


نصائح لزيادة عدد الزوار على موقعك الالكتروني

• بعض النصائح الإضافية:

عندما تبدأ نشاطا تجاريا رقميا عبر الإنترنت، تعتقد أحيانا أنه سيكون أمرا سهلا لكسب المال، خاصة إذا لم تكن قد فعلت ذلك بنفسك من قبل ومع مرور الوقت، يركز الكثير من الناس على الحصول على المزيد من العملاء. فبعد كل شيء، إذا بدأت العمل ، من المفترض أن تسعى لكسب المال، أليس كذلك ؟

فبمجرد بدء العمل، ستجد أن الأمر ليس سهلا كما كان يبدو على الإطلاق، حيث أن النجاح في العمل وكسب المال عبر الإنترنت يستغرق وقتا، لأن أهم شيء تحتاجه هو زيادة حركة الزيارات وجذب المزيد والمزيد من الزوار والمتابعين الدائمين وشبه الدائمين إلى موقعك الإلكتروني لضمان الاستمرارية.

وبالتالي، إذا ركزت على اكتساب المزيد من العملاء، فيمكن أن تنسى شيئا مهما، وهو أنه يجب أن ينتموا إلى موقعك الإلكتروني أولا و قبل كل شيء . ولتحقيق ذلك، يجب أن تركز كل استراتيجية تقوم بها باتباعها لزيادة عدد الأشخاص الذين ينقرون على موقع الويب الخاص بك وتطبقها بمهنية واحترافية عالية .

فبمجرد أن تفهم هذا الأمر ، ستدرك أنه صعب للغاية ويستغرق وقتا لتحقيق أهدافك و طموحاتك، وإذا كنت تريد معرفة كيفية بدء حياة جديدة لوجودك الرقمي ، فيجب أن تضمن أن كل استراتيجية لها هدف وحيد متمثل في السماح لمجتمعك بالنمو والازدهار .


كيف تساهم بتقدم موقعك الالكتروني

• ماذا لو لم أحرز تقدما بسرعة؟

في الحقيقة، سيكون من غير الواقعي أن تعتقد أن نقرات وزيارات موقعك الإلكتروني ستتضاعف بين عشية و ضحاها.

ومع ذلك، فإن الجزء الجيد في هذه الاستراتيجيات العشر هو أنها طويلة الأجل، وبمجرد أن تبني مجتمعا جيدا يدعمك، سيطلبون من الآخرين الانضمام إليه، مما سيزيد نقرات وزيارات موقعك الإلكتروني مع مرور الوقت.

المصدر: : شبكة عروتس شيفع العبرية