زهرة عرفات تطرح موضوع التحرش وترد على مغرد اتهم النسوة بـ التسبب في هذه الظاهرة

فن ومشاهير

زهرة عرفات تتطرق للحديث عن التحرش وتقع في فخ استفزاز متابع

12 شباط 2021 12:23

وجهت الفنانة البحرينية المقيمة في الكويت، زهرة عرفات، رسالة صريحة لـ جميع الشبان الذين يتخذون بعض الألفاظ منبرا لهم للتعبير عن إعجابهم بالفتيات، دون معرفة منهم أن بعض المصطلحات تتدرج في فئة التحرش، مبينة لهم أن ما يفعله البعض منهم مهما كان بسيطا، وإن دل على شيء، لا يدل إلا على عدم نضوجهم الفكري.



زهرة عرفات

إذ غردت الفنانة البحرينية عبر حسابها قائلة:" لما تمر بنت أو سيدة وفيه مجموعة شباب ويتلفظون بـ كلمات يفكرونها غزل... ترى ذا تحرش وما يسعد السيدة بل يزعجها ويضايقها ويحرجها...".

وتابعت:" أو يقولون كلام على شان يوصل لها بصوت عالي... وكأنهم يكلمون بعض أو يقولون رقمهم بصوت عالي... ترى تقلل من قيمتك ورجولتك هـ الحركات ما بطولة... حركات عيال".


وجذبت تغريده عرفات العديد من المغردين ولا سيما المغردات اللواتي انتفضن للتأكيد على كلام الفنانة البحرينية، مبينين أن المتحرش لا يميز بين الفتيات سواءً المتحررات منهنّ والملتزمات بغطاء الرأس ( الحجاب) وأن ما يحاول الترويج له البعض بأن النساء هنّ من يجلبن التحرش لأنفسهن على خلفية أسلوب لابسهنّ أو سيرهنّ ما هي إلا تبرير لتطاول وتجاوزات المتحرشين ومن لفّ لفهم.

ومن بين هذه التعليقات، كتبت متابعة:" أنا متنقبة ومستحيل أطلع من البيت إلا أقل شيء ثلاثة يتحرشوا فيني... مين إلي يقول المتسترة ما حد يجي لها؟... كذابين وكل من يبرر التحرش... هو متحرش بنفسه".

إلا أن اللافت في الأمر هو تعليق أرفقه مغرد على نص منشور الفنانة زهرة عرفات، أشار فيه بشكل واضح إلى أن الفتيات يسعين إلى المتحرشين، وهو ما استوجب ردا صريحا وفوريا من الفنانة.

التي علقت على منشور الشاب بـ القول " احلف"، ليعقب بـ القول:" إلي حريصة على نفسها وما حابة تسمع لمة مني وماني تأخذ بـ الأسباب... باب يجيب الريح سده واستريح".

وتابع:" بنت ماشية بروحها مارة عند مجموعة شباب... ليه الطرق بعدي شوفي درب تاني... الحياة سهلة بالعقل... وإلي حابة شوشرة والمشاكل عاد شيء عادي".

وعليه انتفضت النجمة البحرينية متهمة إياه بأنه متحرش، باعتباره يدافع عن المتحرشين ويبرر أفعال المتحرشين بإلقاء اللوم على الضحايا، قائلة:" ما أتناقش مع عقليات تحط أعذار للمتحرش... وشكلك منهم... إذا شفت بنت مارة تحرشت فيها".

وذلك قبل أن تعود وتحذف ردها على المتابع، وأتبعتها بـ منشور آخر، بررت فيه ذلك، بالقول أن الطيب يجاب بطيب الكلام، أما الرديء فيجاب بما هو أهله من رداءة.


لتعود الفنانة زهرة عرفات وتنشر عدة تغريدات حول التحرش والتعدي على كرامات النساء، سواءً كنّ زوجات أو أمهات أو أياّ كان، مشددة على أن قوة المرأة ليست انتقاصا للرجل، بل على العكس تماما لأنها نصف المجتمع، وهو ما تفاعل معه الكثيرون من النشطاء.