محلل تقني يكشف عدد الأشخاص الذين يرتدون ساعة آبل الذكية

منوعات

محلل تقني يكشف عدد الأشخاص الذين يرتدون ساعة آبل الذكية

12 شباط 2021 19:50

شارك المحلل التقني الموثوق نايل سايبارت من مجلة Above Avalon يوم أمس تقريراً يظهر أن هناك ما يزيد عن 100 مليون شخص يرتدون ساعة آبل الذكية Apple Watch في الوقت الراهن.

ووفقا لتقريره التحليلي، تجاوزت شركة آبل سقف مبيعاتها هذا في شهر ديسمبر من عام 2020 المنصرم بعد إصدار السلسلة السادسة من ساعات آبل الذكية، وطراز SE الاقتصادي من الساعة الذكية، وطراز الساعة المخصصة للصحة البدنية +Apple Fitness.

ساعة آبل الذكية

الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن ساعة آبل الذكية لأول مرة في شهر سبتمبر من عام 2014، ولكنها لم تصل إلى المتاجر حتى شهر أبريل من عام 2015، مما يعني أن ساعة آبل الذكية كانت متاحة في السوق منذ ما يقرب من ست سنوات حتى الآن، وهو الوقت الذي استغرقه المنتج للوصول إلى 100 مليون مستخدم حول العالم.

وبحسب ما كشفه التقرير، فإن قاعدة مستخدمي ساعة آبل الذكية المثبتة تنمو بشكل ملحوظ سنوياً، وفي عام 2020 فقط، باعت شركة آبل ساعتها الذكية إلى 30 مليون شخص جديد، وهو ما يتجاوز عدد مستخدمي ساعات آبل الذكية خلال سنوات 2015 و2016 و2017 مجتمعة، كما ويشير التحليل أيضا إلى أن ما نسبته 10٪ من مستخدمي هواتف أيفون يمتلكون بالفعل أحد ساعات آبل الذكية.

فاعتبارا من نهاية عام 2020، كان ما يقرب من 10٪ من مستخدمي هواتف أيفون يرتدون ساعة آبل الذكية، وهذه نسبة عالية نظراً للاحتياجات والتكنولوجية المتنوعة التي توفرها هذه الساعات الذكية.

ونظراً لأن الولايات المتحدة كانت معقلاً أساسياً لمنتجات شركة آبل بشكل عام وساعاتها الذكية بشكل خاص لسنوات طويلة، فقد كانت نسب الشراء في البلاد مرتفعة للغاية مقارنة بالإحصائيات العالمية.

وفي نهاية عام 2020 ، كان ما يقرب من 35٪ من مستخدمي هواتف أيفون في الولايات المتحدة الأمريكية يرتدون ساعات أبل الذكية.

والجدير بالذكر أنه في حين أن هذه النسب قد تبدو صغيرة، إلا أنها في حقيقة الأمر احصائيات رائعة نظرا لإمكانيات التوسع في المستقبل، وهي دليل على حقيقة أن هناك أكثر من مليار هاتف أيفون نشط حول العالم.

كما وكشف التقرير التحليلي أيضاً أن ساعة آبل الذكية هي رابع أكبر منتج لشركة آبل في الوقت الراهن، والتي تأتي بعد هواتف أيفون والأجهزة اللوحية أيباد وحواسيب ماك بوك، والمتوقع أن تتجاوز مبيعات ساعات آبل الذكية مبيعات حواسيب ماك بوك بحلول عام 2022.

وتجدر الإشارة إلى أنه من بين الأشياء التي زادت من شهرة ورواج استخدام ساعات آبل الذكية هو أن الناس يبحثون بشكل متزايد عن الأجهزة القابلة للارتداء، لأن هذه المنتجات تجعل التكنولوجيا أكثر شخصية وأسهل في الاستخدام اليومي.

بالإضافة إلى ذلك، يسلط التقرير الضوء أيضاً على أن ساعات آبل الذكية كانت شائعة الاستخدام بين المستهلكين لأنها تتمتع بـ "عامل رائع" لكونها نوعا جديداً وعصرياً من المنتجات ولاحتوائها على ميزات فريدة مثل مراقبة النشاط البدني والعلامات الحيوية، ناهيك عن نظام تشغيل iOS الذي يسمح للمستخدمين بدمج وموائمة ساعة آبل الذكية مع منتجات وخدمات شركة آبل الأخرى بسهولة.

بالنظر إلى المستقبل، يتوقع نايل سايبارت أن تنمو مبيعات ساعات آبل الذكية بشكل أكبر مع عمل شركة آبل على إضافة ميزات جديدة، مثل القدرة الجديدة على فتح هاتف أيفون باستخدام الساعة مباشرة، وهي ميزة تمت إضافتها مع إصدار نظام التشغيل الجديد iOS 14.5 beta.

المصدر: موقع 9to5mac