اعتقال عبد الرحمن المطيري

فن ومشاهير

عبد الرحمن المطيري.. سبب اعتقال المدون السعودي الشهير

14 شباط 2021 19:25

ضجت منصات وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، بـ اسم المدون السعودي الشهير عبد الرحمن المطيري، بعد انتشار أخبار تفيد بـ اعتقاله، اليوم الأحد في عيد الحب، من قبل الأجهزة الأمنية في البلاد دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى.



عبد الرحمن المطيري

وعند انتشار الخبر، دشن العديد من المغردين وسما بـ اسم المدون الشهير، بهدف التأكد من صحة الأخبار المتداولة بحقه والوقوف عند أسبابها ومعرفة ماهية مخالفته.

عقب ذلك، أشار بعض النشطاء إلى أن سبب اعتقال عبد الرحمن المطيري، هو عدم التزامه بالتدابير الوقائية المتبعة والمفروضة بهدف الحد من انتشار وتوسع رقعة فيروس كورونا، ليعود البعض ويغرد بـ التهنئة والمباركة لـ المدون الشهير، بعد ورود أخبار عن إفراج السلطات السعودية عنه، وإخلاء سبيله.

ومن بين المنشورات، رصدنا لكم التالي:" الحمد لله على سلامتك يا بو ملفي... وكبوة حصان وطالع من الشر يا كحيلان"، و" الحمد لله على السلامة ابن عمي... ربي يحفظك وين ما رحت".

هذا وقد اشتهر عبد الرحمن المطيري، كـ مدون على تطبيق سناب شات، حيث أنه يقدم في محتواه بعض المبادرات الداعمة لفئة الشباب وبعض العوائل التي تحيط بهم بعض الظروف الصعبة، بهدف مساعدتهم ومد يد العون لهم، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية التي تعصف بالبلاد والعباد.

هذا وقد تصدر اسم المدون السعودي مؤخرا قائمة محرك البحث غوغل في السعودية، عقب تصنيفه كـ أجمل رجل خليجي من قبل مواطنته المدونة السعودية وخبيرة التجميل بدور البراهيم، والتي قالت في مقطع فيديو قصير عبر سناب شات:

" بـ النسبة إلي أوسم شاب في الخليج على صفحات الإنترنت... وجه و محتوى و أخلاق... لو أكون لجنة تحكيم... أختار عبد الرحمن المطيري... بلا وجه الزيتونة... بلا هم... مستفز... خلاني أنزل إلي يسوها" .

وهو ما اتفق عليه الكثير من النشطاء، فيما اختلفوا حول تصريح المدونة، فمنهم من عدوه جرأة غير مبررة منها وغريبة عن مجتمعهم السعودية ومنهم من رأى بأنها لم تخطئ بل أعربت عن وجهة نظرها دون إساءة أو تطاول.