الكشف عن الجيل القادم من مركبات NIMR القتالية في معرض أيدكس 2021

الرصد العسكري

خلال معرض أيدكس 2021.. شركة NIMR ستكشف عن الجيل القادم من مركباتها

17 شباط 2021 21:13

أكدت شركة NIMR، الشركة الرائدة في مجال تصنيع المركبات العسكرية ذات العجلات، والتي أثبتت مركباتها كفاءة عالية في العديد من ميادين القتال حول العالم، أنها ستكشف عن جيلها الثاني من مركبة AJBAN رباعية الدفع، ومركبة HAFEET سداسية الدفع خلال النسخة الخامسة عشر من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي أيدكس الذي سيقام هذا العام في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة الواقعة ما بين 21-25 فبراير.

كما وأوضحت الشركة، أن إصداراتها الجديدة والمتطورة من مركبات MK2 تتميز بقابلية الصيانة المحسنة، والتخفيف المتقدم من شدة الانفجار وزيادة الحماية الباليستية وضعف قدرة الحمولة القصوى مقارنة بسابقاتها من المركبات القتالية.

مركبات NIMR القتالية 

على مدار العشرين عاما الماضية ، نمت أعمال شركة NIMR بقوة كبيرة، حيث اكتسبت مركباتها سمعة طيبة في تنوعها وقوتها وأدائها الاستثنائي في بعض أقسى البيئات وميادين القتال في العالم.

تشتهر مركبات شركة NIMR القابلة للتخصيص بدرجة عالية، ببنيتها الإلكترونية للتوصيل والتشغيل العملياتي والاتصالاتي التي تسمح بالتكامل السلس للأسلحة وأنظمة المهام المتعددة والارتباط بقاعدة القيادة.

وفي عام 2014 ، بدأت شركة NIMR بإنتاج مركبتين قتاليتين شهرياً، وزاد إنتاجها الآن الإنتاج إلى أكثر من 100 مركبة عسكرية شهريا.

وفي عام 2015 سلمت شركة NIMR أكثر من 500 مركبة قتالية وحققت إنجازا هاما في تاريخها مع تسليم 1000 سيارة خلال عام 2016 وحده.

واليوم، تمتلك شركة NIMR مجموعة متنوعة تشمل أكثر من 20 مركبة قتالية عسكرية أثبتت فعاليتها في تنفيذ شتى المهام، والقادرة على تلبية متطلبات دورة العمل الأكثر صعوبة عبر سيناريوهات المهام الحرجة المعقدة، ولديها أكبر منشأة بين شركات تصنيع المركبات العسكرية المماثلة في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، نجحت شركة NIMR على مر السنين في تنمية بصمتها العالمية من خلال المشاريع المشتركة والشراكات مع مشغلي الدفاع في دول مجموعة Visegrád للأمم، التي تشمل كل من جمهورية التشيك والمجر وبولندا وسلوفاكيا، كما وعرضت مركباتها على قوات البلطيق أيضاً.

المصدر: مجلة الدفاع