مقاتلات روسية من طراز Sukhoi Su-27 تعترض طائرات عسكرية فرنسية فوق البحر الأسود

الرصد العسكري

مقاتلات روسية من طراز Sukhoi Su-27 تعترض طائرات عسكرية فرنسية فوق البحر الأسود

18 شباط 2021 21:34

قامت طائرتان مقاتلتان روسيتان من طراز Sukhoi Su-27 يوم أمس الأربعاء بعملية اعتراض "غير آمنة" لمجموعة من طائرات القوات الجوية الفرنسية التي تعمل فوق البحر الأسود.

وكانت طائرتان مقاتلتان فرنسية من طراز Mirage 2000 وناقلة للتزود بالوقود من طراز KC-135FR تحلق فوق المياه الدولية في البحر الأسود عندما اعترضتها طائرتان مقاتلتان روسيتان من طراز Sukhoi Su-27.

مقاتلات روسية من طراز Sukhoi Su-27 تعترض طائرات عسكرية فرنسية فوق البحر الأسود

وبحسب ما ورد، كانت المقاتلات الروسية تقترب من مسافة غير آمنة من الطائرات الفرنسية، مما شكل تهديداً حرجاً لطواقمها.

ووفقا لمركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، رصدت الرادارات الروسية بتاريخ في 17 فبراير أهداف جوية فوق المياه المحايدة للبحر الأسود، والتي كانت تقترب من حدود الدولة الروسية.

وقال مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي: "سارعت مقاتلتان من طراز Su-27 من قوات التأهب للرد السريع للدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية وجيش الدفاع الروسي بالمنطقة العسكرية الجنوبية لتحديد الأهداف الجوية ومنع انتهاك حدود الدولة الروسية. كما وقامت أطقم المقاتلات الروسية بتحديد الأهداف على أنها مجموعة طائرات تابعة للقوات الجوية الفرنسية، وتتكون من ناقلة جوية للتزود بالوقود من طراز KC-135 وطائرتين تكتيكيتين من طراز Mirage 2000 واعترضتهما فوق البحر الأسود".

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الروسية قد شددت على عدم السماح بانتهاك حدود الدولة الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، بعد أن ابتعدت الطائرات العسكرية الأجنبية عن حدود الدولة الروسية، عادت المقاتلات الروسية بأمان إلى قواعدها.

وقال مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي أن رحلة المقاتلات الروسية سارت في التزام صارم بالقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي.

المصدر: مجلة الدفاع