مقتل رفعة اليامي وسم تصدر وهذه التفاصيل

فن ومشاهير

مقتل رفعة اليامي وسم تصدر وهذه التفاصيل

20 شباط 2021 19:57

نفت وسائل إعلام سعودية، الأخبار المتداولة حول مقتل نجمة تطبيق سناب شات، مدربة اللياقة البدنية رفعة اليامي على يد ذويها، معرية جميع الأخبار المنتشرة هو قضاء المدربة الرياضية رفعة اليامي على يد أسرتها داخل منزلها في مدينة جدة من الصحة.


رفعة اليامي

ونشرت بعض الصحف نقلا عن صحيفة سبق:" لا صحة لما تم تداوله عن مقتل فتاة تدعى رفعة، إذ أسفرت التحقيقات عن قيام أربعة من المتهمين من أقاربها بنقلها عنوة من شقة في جدة إلى نجران".

وتابعت الصحف:" تم إلقاء القبض عليهم والتأكد من صحة المجني عليها، بعدما اتضح تواجدها داخل منزل والدها، وسلمت بعد ذلك إلى دار الحماية الاجتماعية".

وأتى هذا بعد ساعات قليلة من انتشار أخبار تفيد بـ وفاة المدربة الشابة قتلاً على يد أفراد من قبيلتها " يام" بداعي الدفاع عن شرف العشيرة والعائلة.

حيث تداول النشطاء الخبر، وتناقلوه عبر مختلف المنصات الاجتماعية، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل والتأكد من صحة الأنباء المتداولة ومحاسبة الجناة.


وعقب الكشف عن سلامة نجمة تطبيق سناب شات، طالب النشطاء بمحاسبة الجناة، مشيرين إلى أن النقل عنوة، يعني " الخطف" وعليه يجب أن يحاسبهم القانون، بينما أشار آخرون إلى ضرورة حبس الأفراد المعتدين على منزل المدربة الرياضية، وليس العكس، باعتبارهم أن إدخال اليامي إلى دار الحماية الاجتماعية، بمثابة سجن لها.

ومن بين التعليقات التي غرد بها البعض، " سجنوها بدل ما يسجنوا إلي خطفوها... دور الرعاية ما هي إلا سجن لنساء ولدوا أحرار... من أنتم لتقيدوا حريتها بسلطة ذكورية... والإعلام يخفف من هول ما تعرضت له من خطف وقتل... بمصطلحات تبرر سجن الضحية... بدل ما يكون السجن للمعتدين".

و" النقل عنوة يعني خطف... وكيف تحاسبون الضحية بنفس عقوبة الجناة... هذا إذا عاقبتموهم أصلا... قانونكم تعبان... بدل ما يطلعونها ويحموها ويعاقبون المجرمين... قاموا سجنوها بدار الرعاية".

يشار إلى أن المدونة السعودية، مدربة رياضية ويعود أصلها إلى مدينة نجران، وانتقلت للعمل في جدةـ حيث تسكن برفقة أطفالها الأربعة، ولها العديد من المتابعين عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق سناب شات، وقد اكتسبت شهرتها الواسعة من خلال المحتوى الذي تقدمه والذي تشارك المتابعين فيه بعض المعلومات عن الصحة والجمال واللياقة البدنية والرشاقة.