خبير في جامعة جونز هوبكنز يحدد موعد انتهاء جائحة فيروس كورونا

أخبار

أحد خبراء جامعة جونز هوبكنز يتوقع انتهاء جائحة فيروس كورونا بحلول شهر أبريل

21 شباط 2021 14:30

أعلن الدكتور مارتي مكاري وهو أستاذ وجراح خبير في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن نهاية جائحة فيروس كورونا ستكون بحلول شهر أبريل القادم.

وصرح أستاذ وجراح خبير في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية مارتي مكاري أن جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد قد تنتهي في غالب الأحوال بحلول شهر أبريل المقبل.

انتهاء فيروس كورونا

وقال الدكتور مارتي مكاري، الأستاذ في كلية الطب في جامعة جونز هوبكنز وكلية بلومبيرج للصحة العامة، في مقال رأي نشر في صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة، أن الإصابات اليومية بفيروس كورونا قد انخفضت منذ شهر يناير الماضي بنسبة 77% تقريباً.

وكتب الدكتور مكاري: "هناك سبب للاعتقاد بأن البلاد تتجه نحو تسجيل مستويات منخفض للغاية من العدوى. ومع إصابة المزيد من الأشخاص، ومعظمهم لديهم أعراض خفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض، انخفض عدد الأمريكيين المصابين بفيروس كورونا بشكل ملحوظ. واعتماداً على المسار الحالي، أتوقع أن تختفي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في الغالب بحلول شهر أبريل المقبل، مما سيسمح للأمريكيين باستئناف حياتهم الطبيعية".

اقرأ أيضاً: متى ستنتهي جائحة فيروس كورونا.. بيل غيتس لديه الجواب

كما وقال الدكتور مكاري أن اللقاحات والعدد الكبير من الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل في الولايات المتحدة، والذين يزيد عددهم عن 28 مليون شخص، يمكن أن يساهم في تحقيق مناعة القطيع في الربيع. حيث تحدث مناعة القطيع عندما يصبح عدد كافي من الناس محصنين ضد الفيروس، مما ينهي انتشاره وتفشيه في المجتمع، كما أن ذلك سيمنع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا أيضاً.

وأضاف: "عندما يتم كسر سلسلة انتقال الفيروس في أماكن متعددة، يكون من الصعب انتشاره و هذا يشمل السلالات الفيروسية الجديدة".

المصدر: صحيفة نيويورك بوست