شركة هالكن الإماراتية تكشف النقاب عن نظامها الصاروخي الجديد HAS-250 في معرض أيدكس 2021

الرصد العسكري

شركة هالكن الإماراتية تكشف النقاب عن نظامها الصاروخي الجديد HAS-250 في معرض أيدكس 2021

22 شباط 2021 19:56

كشفت شركة هالكن الشركة المصنعة لأنظمة الصواريخ الموجهة الدقيقة التي يقع مقرها في الإمارات العربية المتحدة، عن نظامها الصاروخي الجديد HAS-250 المضاد للسفن خلال المؤتمر والمعرض الدولي للدفاع "أيدكس 2021"، الذي يعقد في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي في الفترة الواقعة ما بين 21-25 فبراير.

والجدير بالذكر أن النظام الصاروخي الجديد HAS-250، هو نظام حديث مضاد للسفن يستخدم صاروخ كروز خفي سرعته ما دون سرعة الصوت، يمكنه أن يعمل في نطاق بحري يصل إلى 250 كيلومتر.

كما وأوضحت الشركة، أنه خلال المرحلة الأخيرة من صاروخ الكروز البحري هذا، يمكنه الطيران نحو هدفه على ارتفاع يقل عن مستوى البحر بـ 5 مرات.

و تم تصميم النظام الصاروخي HAS-250 لتوفير أعلى أداء ممكن، وهو يستخدم نظام الملاحة العالمي وأنظمة الملاحة بالقصور الذاتي (GNSS + INS) لتحقيق الدقة العالية في الاستهداف، كما أنه مزود بباحث طرفي نشط وسلبي ومقياس ارتفاع لاسلكي.

وقال سعيد المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة هالكن: "سيستمر تركيزنا على القدرات الذكية في التعمق بينما ننتج منتجات عالمية المستوى محلياً. حيث يعتبر نظام HAS-250 الصاروخي المضاد للسفن تقدما مهما في سعينا لتزويد القوات البحرية بأعلى أداء ممكن من أنظمة صواريخ كروز".

وأضاف: "لقد تم تصميم هذا السلاح وتطويره بواسطة شركة هالكن في الإمارات العربية المتحدة، وسيساعد هذا السلاح في الدفاع النشط عن مجاري المياه في الإمارات العربية المتحدة والخليج".


المصدر: مجلة الدفاع