الصين تدين بشدة الهجوم على الدبلوماسيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية

أخبار

الصين تدين بشدة الهجوم على الدبلوماسيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية

23 شباط 2021 13:56

أدانت الصين مساء اليوم الثلاثاء الهجوم على الدبلوماسيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية بشدة، مضيفة أنها تأمل في أن تتخذ حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية إجراءات ملموسة لتحسين الأمن وحماية جميع الصينيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال مسؤولو الأمم المتحدة يوم أمس الاثنين أن السفير الإيطالي لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتاناسيو، واثنان آخران قد لقوا مصرعهم في كمين على الطريق في طريقهم لزيارة برنامج التغذية المدرسية.

والتعرف على الضحايا الآخرين فيما بعد على أنهم حارس أمن إيطالي وسائق محلي من برنامج الغذاء العالمي، بالإضافة إلى إصابة آخرين.

ومن جانبه قال وانغ وين بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، للصحفيين مساء اليوم الثلاثاء أن الصين قد صدمت بالحادثة، مضيفاً: "نشعر بالأسف لوفاة السفير الإيطالي"، وأشار إلى أن عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي سيرسل تعازيه إلى نظيره الإيطالي لويجي دي مايو.

وأضاف المتحدث: "نأمل أن تتخذ حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية إجراءات ملموسة لتحسين البيئة الأمنية وتوفير الحماية للموظفين الدبلوماسيين الصينيين وكذلك المواطنين الصينيين الآخرين في البلاد".

المصدر: شبكة تلفزيون الصين الدولية