الصين تعلن انتصارها الكامل على الفقر بنجاح

أخبار

الصين تعلن انتصارها الكامل على الفقر بنجاح

25 شباط 2021 13:18

أفادت وسائل إعلام محلية صينية أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قد أعلن صباح اليوم الخميس الانتصار الكامل في القضاء على الفقر المدقع في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الرئيس شي قوله: "لقد تم انتشال آخر 98.99 مليون شخص من سكان الريف الفقراء الذين يعيشون تحت خط الفقر الحالي من براثن الفقر بنجاح".

وتجدر الإشارة إلى أن عدد سكان الصين يبلغ في الوقت الراهن أكثر من 1.4 مليار نسمة، ونالت جهود الحكومة الصينية للتخفيف من حدة الفقر إشادة كبيرة على مستوى العالم، خاصة أن حليفتها الوثيقة باكستان تعهدت باتباع هذا النموذج أيضاً.

الرئيس الصيني شي جين بينغ 

كما وأضاف الرئيس شي جين بينغ أنه قد تمت إزالة جميع المحافظات الفقيرة البالغ عددها 832 محافظة و128 ألف قرية من قائمة الفقر. مضيفاً: "بهذه الإنجازات، خلقت الصين معجزة أخرى ستسجل في التاريخ".

بالإضافة إلى ذلك، أوضح الرئيس الصيني، رئيس ثاني أكبر اقتصاد في العالم، أن بلاده قد بدأت الإصلاح والانفتاح في أواخر السبعينيات، ومنذ ذلك الحين تمكن 770 مليون من سكان الريف الفقراء من التخلص من الفقر، وأنها قد ساهمت بأكثر من 70٪ من جهود الحد من الفقر العالمي في الأربعين عاما الماضية.

وفي عام 2012، شرعت الصين في مهمتها لتغيير نمط الحياة المنكوب بالفقر لشعبها، وخاصة في المناطق الريفية.

ووفقا للمكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني، تمكنت الحكومة المركزية بقيادة الرئيس شي جين بينغ من انتشال ما لا يقل عن 832 محافظة على المستوى الوطني من الفقر المدقع خلال السنوات الثماني الماضية.

المصدر: صحيفة يني شفق