حياة الفهد تنعى مشاري البلام

فن ومشاهير

حياة الفهد تنعى الفنان الراحل مشاري البلام وتشيد بأخلاقه

26 شباط 2021 12:39

نعت الفنانة الكويتية حياة الفهد، الملقبة بـ سيدة الشاشة، مواطنها الراحل الفنان مشاري البلام، الذي توفى مساء يوم أمس الخميس، داخل غرفته في قسم العناية المركزة في مستشفى جابر، التي نقل إليها قبل خمسة أيام بـ صورة إسعافي ة على خلفية تدهور حالته الصحية بعد إصابته بـ فيروس كورونا التاجي المستجد COVID 19.


حياة الفهد تنعى مشاري البلام

وكتبت الفنانة الكويتية القديرة عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، قائلة:" بقلوب مؤمنة بقضاء الله... وقدره وببالغ الحزن والأسى... ننعي المغفور له... الفنان ذو الأخلاق الحميدة... مشاري البلام... ونتقدم بـ أحر التعازي إلى عائلته وأبنائه... سائلين المولى عز وجل أن يرحم فقيدهم وفقيدنا... ويسكنه فسيح جناته... إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".


وحلّت صدمة بين أوساط محبي البلام وزملائه في الوسط الفني، عقب إعلان الفنان الكويتي حسين مهدي، مساء يوم أمس الخميس، خبر وفاة الراحل، والتي جاءت مفاجأة للجميع على الرغم من تداول أخبار حول تدهور حالته الصحية جراء مضاعفات إصابته بـ عدوى فيروس كورونا التاجي الذي ألمّ به مؤخرا.

ونعى حسين مهدي الراحل بمنشور مقتضب، نشره عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، ضمن فيه صورة الراحل وكتب عليها:

" بسم الله الرحمن الرحيم.. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.. صدق الله العلي العظيم".

وأضاف:" بقلوب راضية بقضاء الله وقدره... انتقل إلى رحمته تعالى أخوي الغالي... مشاري البلام... نسأل الله العلي القدير أن يتغمد ه برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته... إنا لله وإنا إليه راجعون".


هذا وقد أعلن الفنان الراحل مشاري البلام تفاصيل إصابته بـ عدوى الجائحة الفيروسية قبل أيام قليلة، من خلال منشور مقتضب، شاركه مع المتابعين عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM.

كشف فيه عن التقاطه العدوى عند خضوعه لـ التطعيم ضد الفيروس وأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، إذ كتب:" لا تنسوني من دعائكم... الحمد لله على كل حال... ومشكورين أهلي والفنانين والجمهور الحبيب على السؤال... أثناء التطعيم انصبت بـ كورونا... قدر الله وما شاء فعل... وسامحوني لا أستطيع الرد على الاتصالات".


وعقب وفاته تداول النشطاء مقطع فيديو قصير، يوثق حالة التعب التي اعتلت ملامح الراحل، مشاري البلام، إضافة إلى الكحة البسيطة التي غصت بها حنجرته عقب خضوعه للتطعيم، وعليه انطلقت التعليقات التي دعت لروح الراحل بالرحمة والمغفرة وتعالت بعض الأصوات التي طلبت التأكد من كيفية التقاط الراحل للعدوى، لاسيما في ظل وجود معلومات حول توجه إحدى الفنانات إلى موقع تصوير أحد الأعمال الدرامية التي جمعتها بـ الراحل مشاري البلام واختلاطها به، دون أن تطلع أحدا على إصابتها بـ كورونا.