الكشف عن سبب وفاة مشاري البلام

فن ومشاهير

بالتفاصيل.. الكشف عن سبب وفاة مشاري البلام

27 شباط 2021 12:47

مازالت ملابسات وفاة الفنان الكويتي مشاري البلام قيد المتابعة من قبل جمهوره ومحبيه وسائر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لما تحمل في طياتها من تساؤلات حول كيفية وفاته بعد التطعيم بـ اللقاح المضاد لـ فيروس كورونا التاجي المستجد، وبين هوية الفنانة التي نقلت إليه عدوى الجائحة الفيروسية عن قصد، من خلال متابعة التصوير معه، دون اطلاعه وفريق العمل على اصابتها بـ كورونا.



مشاري البلام

عقب وفاة الفنان الراحل ومغادرته عالمنا، يوم الخميس الماضي، تعالت أصوات المشاهير والنشطاء للوقوف على أسباب رحيل الفقيد وكيفية إصابته بـ الوباء على الرغم من أخذه الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

قبل أن يشير البعض إلى ضرورة استدعاء الإعلامية مي العيدان إلى التحقيق من قبل النيابة العامة، لمعرفة هوية الفنانة التي نقلت العدوى إلى الراحل، كونها غردت قبل أيام موجهة إصبع الاتهام لنجمة شابة بـ نقل العدوى إليه من خلال مخالطته على الرغم من معرفتها بإيجابية إصابتها.

وهو ما دفع بعض الأطباء في الكويت إلى الخروج وتوضيح الجانب الطبي، بالإشارة إلى أن إمكانية خضوع الراحل للتطعيم وهو حامل للفيروس التاجي واردة، وعليه ألمت به المضاعفات قبل أن يتمكن اللقاح من تشكيل المناعة المطلوبة في جسده، مع بقاء احتمال إصابته بـ العدوى أثناء تواجده في مركز التطعيم، نافين بذلك كل الأخبار المتداولة حول تسبب اللقاح بـ وفاته.

وذلك قبل أن يتم تسريب وثيقة طبية بـ اسم الراحل على أحد الحسابات الناشطة على الإنترنت، تم الكشف فيها عن الأسباب التي أفضت إلى وفاة مشاري البلام ( دون التأكد من صحة الوثيقة).

وفي تفاصيل الخبر، نشر حساب يحمل اسم " زجران" على منصة تطبيق سناب شات، تقريرا طبيا بـ اسم الراحل، علق عليه بـ أسباب وفاة مشاري البلام حتى لا تكثر الشائعات.


جاء فيه أن تسمم الدم هو السبب في وفاة الفنان الراحل، إذ أدى إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، مما أسفر عن توقف عضلة القلب، إضافة إلى استعراض التقرير بعض المعلومات الخاصة بـ تاريخ البلام المرضي.

إذ لفت التقرير المنشور أن الراحل عانى في حياته من الفشل الكلوي وفشل في الكبد، إضافة إلى إصابته بـ متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد على خلفية إصابته بـ فيروس كورونا التاجي المستجد، إضافة إلى معاناته من داء السكري.

هذا وقضى الفنان الراحل مشاري البلام بعد خمسة أيام من تدهور وضعه الصحي، بسبب انخفاض نسبة الأكسجين في دمه، على خلفية إصابته بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، حيث نقل بحالة إسعافية إلى مستشفى جابر، وتم إدخاله إلى قسم العناية المركزة حيث وافته المنية.

يذكر أن الراحل طلب من الجمهور الدعاء له في معرض كشفه عن إصابته بـ عدوى الوباء العالمي، إذ كتب قبل أيام قليلة عبر أحد حساباته الرسمية قائلا:" لا تنسوني من دعائكم... الحمد لله على كل حال... ومشكورين أهلي والفنانين والجمهور الحبيب على السؤال... أثناء التطعيم انصبت بـ كورونا... قدر الله وما شاء فعل... وسامحوني لا أستطيع الرد على الاتصالات".