فضل شاكر وسعد المجرد ثنائية جديدة في عالم الغناء

فن ومشاهير

فضل شاكر وسعد المجرد ثنائية جديدة في عالم الغناء

27 شباط 2021 20:19

شوق الفنان اللبناني الشاب محمد شاكر، نجل الفنان فضل شاكر، محبي والده إلى أحدث أعماله الغنائية، إذ كشف أن الأخير بصدد إنجاز دويتو غنائي جديد، بالتعاون مع الفنان المغربي سعد المجرد، قبل أن يشير إلى أن هذا العمل مازال قيد الإنجاز والتحضير وأن والده فضل شاكر مازال في مرحلة اختيار كلمات الدويتو.



فضل شاكر وسعد المجرد

وكشف الفنان محمد شاكر عن جديد والده خلال استضافته في برنامج " نسهر مع المزهر" المذاع عبر أثير إذاعة حبايب، ويقدمه الإعلامي فواز المزهر.

كما أعلن النجم الشاب عن تعاونه مع والده في أغنية جديدة، يتحضر لتسجيلها بصوته خلال الفترة القادمة، مبيناً أنها ستكون من بين الاثنا عشر أغنية التي يتحضر لطرحها خلال المرحلة المقبلة، والتي ستتنوع لهجاتها بين المصرية والعراقية والبيضاء.

من جهة أخرى، شنّ مؤخرا الفنان فضل شاكر، هجوما لاذعا على الدولة اللبنانية، في تعليقه الأول على الأحكام التي صدرت بحقه، من قبل المحكمة العسكرية في الاتهامات الموجهة إليه بالتورط مع إحدى الجماعات الإرهابية المسلحة، وذلك في مداخلة هاتفية أجراها مع قناة الجديد اللبنانية.


كما توجه الفنان المحكوم بالسجن بتهم عديدة إلى الإعلام اللبناني الرافض له على خلفية الاتهامات الموجهة له وتصرفاته المعادية للجيش اللبناني في فترة من الفترات، ولكل شركات الإنتاج الفني التي ترفض التعاون معه بالقول:

" لن أسامح جميع الذين وقفوا ضدي، تروجون لفكرة أنني إرهابي ما أدلتكم على ذلك، إعلامكم مهين وأطالب بإغلاق تلك الفضائيات والقنوات لأنها لا تدعم الفن المحترم، اسألوا عني فيروز لتخبركم من فضل شاكر، أما لشركات الإنتاج فلن تستطيعوا إيقافي لأنني فنان حقيقي وليس كـ الفنانين الذين تخرجوهم الآن على الساحة الفنية في محاولة للتسويق لهم، بإمكانيات بسيطة أصدر أغنياتي والحمد لله".

هذا و قضت المحكمة العسكرية في لبنان، برئاسة العميد منير شحادة، بـ سجن الفنان فضل شاكر لمدة اثنان وعشرين عاماً، مع الأشغال الشاقة، إذ قررت أصدرت المحكمة حكمين غيابيين ضد الفنان فضل شاكر على خلفية تورطه واقتران اسمه بـ جماعة أحمد الأسير.

وقضى الحكم الأول بـ سجن شاكر لمدة خمسة عشر عاماً، مع الأشغال الشاقة، و تجريده من جميع حقوقه المدنية، إثر إدانته بـ تهمة التدخل بالأعمال الإرهابية الجنائية التي أقدم عليها إرهابيون، مع اطلاعه على الأمر عن طريق تقديم مساعدات لوجستية لهم.

في حين قضى الحكم الثاني بـ حبس شاكر لمدة سبع سنوات مع الأشغال الشاقة، إضافة إلى تجريده من حقوقه المدنية، بالتزامن مع تغريمه بـ خمسة ملايين ليرة لبنانية، بـ تهمة تمويل جماعة أحمد الأسير المتشددة المسلحة، و الإنفاق على الأفراد الملتحقين فيها، و تأمين أسلحة وذخائر حربية لهم.