رسميا.. بدء نشاط القائم بأعمال سفارة ليبيا بدمشق

أخبار

رسميا.. بدء نشاط القائم بأعمال سفارة ليبيا بدمشق

28 شباط 2021 14:27

ذكرت وزارة النقل السورية أن القائم بأعمال سفارة ليبيا في دمشق عبد السلام المهدي الرقيعي، بحث اليوم مع وزير النقل السوري الوزير زهير خزيم، تطوير التعاون في قطاع النقل بين سوريا وليبيا، إضافة إلى "سبل تعزيز أواصر العمل المشترك بخطوات تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين". 

وكان القائم بأعمال السفارة الليبية في سوريا وصل إلى دمشق في 21 من الشهر الماضي على رأس وفد دبلوماسي، ليتسلم مهامه الدبلوماسية.

وكانت السفارة الليبية في دمشق افتتحت في مارس الماضي، بحضور نائب وزير الخارجية والمغتربين (وزير الخارجية السوري حاليا) فيصل المقداد.

وسبق أن أكد مسؤول الشؤون الخارجية في اتحاد طلبة ليبيا هانيبال محمد الصغير لروسيا اليوم أن وفدا ليبيا وصل إلى دمشق برئاسة عبد السلام الرقيعي الذي سيتسلم مهام القائم بأعمال سفارة بلاده في سوريا.

وقال الصغير إن الرقيعي سيقوم بتلك المهام "حتى إشعار آخر، ولحين إعلان حكومة الوحدة الوطنية" التي قال الصغير إنها ستستأنف أعمالها من مدينة سرت حسب مصادر خاصة.

وأوضح الصغير أن الوفد الذي يرافق الرقيعي يتألف من السكرتير الأول أحمد علي كيلاني، والسكرتير الثاني خلف الله المهدي مفتاح، وأشار إلى أن "استمرار هذه الشخصيات من عدمها، هو شأن خاص بوزارة الخارجية القادمة".

وأضاف أن "الأطراف الليبية في لجنة الحوار التي تعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية تعتبر أن العلاقة مع سوريا يجب أن تعود لأن العلاقة بين البلدين علاقة أخوة، وانتماء".