إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي أول الشهر القادم

أخبار

الحكومة السورية تعيد تشغيل مطارها الدولي من جديد

15 أيلول 2020 19:13

حسمت الحكومة السورية أمرها واتخذت قرارها بإعادة تشغيل مطارها الدولي في العاصمة دمشق.

وبعيد جلسة الحكومة السورية الأسبوعية، اتخذ قرار بعودة تشغيل المطار المغلق منذ أشهر بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها "كورونا".

وجاء في بيان نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء السورية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "أقر مجلس الوزراء السوري في جلسته الأسبوعية إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة".

جريدة "الوطن" المحلية السورية نقلت عن مدير عام مؤسسة الطيران السورية تأكيده جهوزية المطار من جميع النواحي الفنية واللوجستية لإقلاع وهبوط الطائرات كما أقر المجلس، إضافة إلى استقبال القادمين إلى القطر وتطبيق جميع الاجراءات الاحترازية ومعايير السلامة.

وأشار مدير عام الطيران السوري إلى جهود وزارات الصحة والداخلية والخارجية في وضع آليات تنفيذية لاستئناف عمل المطار، واستيفاء إجراءات وزارة الصحة فيما يخص اختبار الـ pCR والتعليمات التي تقرها وزارة الصحة حول هذا الامر، كما لفت إلى تطبيق هذه الاجراءات على المطار وعلى شركات النقل الجوي الوطنية، وفق معايير ومتطلبات منظمة الطيران المدني العالمية.

ومنذ مارس/آذار الماضي أوقفت السلطات السورية كافة الرحلات وقدوم السائحين إليها، في محاولة منها وقتها لمنع تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

ورغم إغلاق المطار غير أن رحلات عودة السوريين من الخارج لم تتوقف وكان آخرها ما جرى مساء أمس بعودة دفعة من السوريين العالقين في القاهرة، كذلك عادت رحلات من الامارات والهند وغيرها من الدول.

وزير الصحة السوري السابق كان مشف قبل إقالته أنه سيتم تحديد 4 مراكز للفحص للتأكد من عدم وجود فيروس كورونا للمسافرين خارج البلاد، وسيكون التحليل مختوما من وزارة الصحة كي تقبله الدول الأخرى.

 

الوطن السورية