لغز هاتف لقمان سليم لم يحل بعد

أخبار لبنان

رغم أنه أهم دليل في مسار التحقيق.. عائلة لقمان سليم تصر على عدم تسليم هاتفه للقضاء

2 آذار 2021 09:42

تصر عائلة لقمان سليم على عدم تسليم هاتفه للسلطات حتى اليوم، رغم مضي حوالي شهر على وقوع جريمة قتله، وتضع العائلة شروطاً لتسليم الهاتف رغم أنه أحد أكثر الأدلة أهمية في مسار التحقيق.

وتضع عائلة لقمان سليم حجة الخوف من تسريب مضامين محادثاته مع أصدقائه سبباً لعدم تسليم الهاتف.

في حين أن حجة جديدة برزت مؤخراً مفادها أن العائلة ملتزمة بوصية لقمان سليم عدم تسليم أي من أجهزته الإلكترونية للأجهزة الأمنية قبل مضي 30 سنة على وفاته.

وذكرت مصادر أمنية لـ«الأخبار» أنه تم التوصل إلى اتفاق يتمثل في تسليم الهاتف لمدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات على أن يأتي ضباط من الأجهزة الأمنية للاطلاع عليه في مكتبه.

الجدير ذكره أن لقمان سليم طالب أيضاً في معرض وصيته إحراق جثته، لينشر رمادها في أماكن يحبها.

وعلمت «الأخبار» أنّ الجثة ظلت في برّاد داخل مستشفى الجامعة الأميركية قبل أن تُحرق منذ أيام قليلة.

وكانت العائلة قد تدرجت في المعلومات التي قدمتها حول هاتف لقمان سليم، حيث بدء الأمر برفض شقيقته رشا الأمير تسليم الهاتف للقضاء اللبناني بحجة عدم ثقتها به، مطالبة بلجنة تحقيق دولية.

ثم أجابت القائم بالتحقيق بأنها تعرف قاتل شقيقها، فلماذا تسلم الهاتف، وفي المرة التالية قالت بأنها لا تعلم أين الهاتف، على الرغم من أنها نفسها كانت قد كتبت على صفحتها على «فيسبوك» صبيحة اليوم الذي قتل فيه شقيقها وقبل العثور على جثته: وجدنا الهاتف في نيحا الجنوب ولم نجد لا السيارة ولا لقمان. أين لقمان؟.

ثم غيرت أقوالها مجدداً لتقول أنه لم يطلب منها أحد تسليم الهاتف، مع العلم أن محققين من فرع المعلومات قصدوا منزل العائلة، في اليوم التالي لوقوع الجريمة، من أجل تسلّم الهاتف، لكن من دون أن ينجحوا في الحصول عليه.


الأخبار