شركة جوجل تقوم بتحديث تطبيق Gmail وبعض تطبيقات iOs الأخرى

منوعات

للمرة الأولى منذ أشهر.. شركة جوجل تقوم بتحديث تطبيق Gmail وبعض تطبيقات iOs

2 آذار 2021 11:04

قامت شركة جوجل التكنولوجية العملاقة بتحديث تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بها Gmail، للهواتف العاملة بنظام التشغيل iOS من شركة آبل للمرة الأولى منذ شهور، إلى جانب تطبيق الاجتماعات Meet وجداول البيانات والمستندات والتقويم والمهام.


وبصرف النظر عن تطبيق المهام الذي أصبح الآن يدعم عناصر واجهة المستخدم على نظام التشغيل الأخير iOS 14، فهذه تحديثات طفيفة تتمحور حول إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء.

تحديث تطبيق Gmail للهواتف العاملة بنظام تشغيل iOS

وهذه هي المرة الأولى التي تطرح فيها شركة جوجل إصدارات جديدة من هذه التطبيقات منذ أن بدأت شركة آبل في إجبار مطوري الطرف الثالث على إرسال شهادات الأمان الخاصة بالخصوصية للشركة للموافقة على التطبيقات، كما وقامت شركة جوجل بتحديث العديد من مزايا تطبيق يوتيوب في شهر فبراير الماضي أيضاً.

ومع ذلك، لا تزال بعض تطبيقات جوجل الرئيسية العاملة في نظام التشغيل iOS كما هي، حيث أنه لم تجري الشركة أي تغييرات على تطبيق المتصحف جوجل كروم منذ شهر نوفمبر الماضي.

كما وطرحت شركة جوجل أحدث إصدار من تطبيق التخزين السحابي Drive، الخاص بنظام تشغيل iOS في السابع من شهر ديسمبر، أي قبل يوم من جعل شركة آبل تقديم شهادات أمان الخصوصية إلزامية.

وأصبحت صفحة تطبيق Drive في متجر آب ستور الخاص بشركة آبل الآن تحتوي على شهادة خصوصية، في حين أن تطبيق جوجل كروم لا يتضمن ذلك.

المصدر: موقع engadget