طائرات الشبح القتالية F-35B

الرصد العسكري

طائرات الشبح القتالية F-35B تبدأ مناورات وتجارب بحرية على متن حاملة طائرات تابعة للبحرية الإيطالية

2 آذار 2021 21:19

أعلن مكتب البرنامج المشترك F-35 أن طائرتين شبح من طراز F-35B Lightning II قد بدأتا تجارب بحرية على متن حاملة الطائرات الإيطالية ITS Cavour CVH 550.


وقاد طيارو الاختبار طائرات F-35B الأمريكية المجهزة خصيصا من محطة باتوكسينت الجوية البحرية (NAS Pax River) بولاية ماريلاند إلى سفينة القيادة البحرية الإيطالية، والتي بدأت إبحارها يوم الأحد الموافق 28 فبراير.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة الشبح F-35B، التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، هي البديل قصير الإقلاع والهبوط العمودي للطائرة المقاتلة الأمريكية الأساسية F-35.

وانضم الطيارون والطائرة إلى فريق اختبار مكون من حوالي 180 فردا من قوة الاختبار المتكاملة التي يقع مقرها في قاعدة NAS Pax River، التي شرعت في تجارب ومناورات بحرية لمدة تصل إلى أربعة أسابيع.

بالإضافة إلى ذلك، قال طياري اختبار برنامج طائرة F-35B الرائد في مشاة البحرية الأمريكية براد ليمان: "لقد تدرب فريقنا بشكل مكثف للاستعداد لهذا اليوم، وتشرفت بهبوط إحدى الطائرتين الأوليين على متن حاملة الطائرات الإيطالية من طراز كافور".

وأضاف ليمان: "يلعب هذه البرنامج دوراً رئيسياً في حصول السفينة على تأهيل جيد لاستقبال هذه الطائرات في المستقبل القريب، كما وسيضمن كل هذا التخطيط العمل الشاق والتدريب تجربة بحرية ناجحة وتؤدي في النهاية إلى تحقيق إيطاليا لمعلم رئيسي في القدرة التشغيلية الأولية في هذا المجال".

المصدر: مجلة الدفاع