السلطات الفيدرالية الأمريكية تحذر من خطة محتملة لاقتحام والسيطرة على مبنى الكونغرس

أخبار

السلطات الفيدرالية الأمريكية تحذر من خطة محتملة لاقتحام والسيطرة على مبنى الكونغرس مساء اليوم

4 آذار 2021 13:13

أكدت السلطات الفيدرالية الأمريكية وشرطة مبنى الكونغرس "الكابيتول" ليلة أمس الأربعاء أنها قد جمعت معلومات استخبارية تفيد بأن "مجموعة ميليشيا محددة" لديها خطط محتملة لاقتحام مقر الحكومة مساء اليوم الخميس 4 مارس، مما دفعها لفرض اجراءات أمنية مشددة ردا على ذلك.


وقالت شرطة الكابيتول، وهي وكالة لإنفاذ القانون مكلفة بحماية أراضي الكابيتول، في بيان لها: "إن إدارة شرطة الكابيتول بالولايات المتحدة الأمريكية على دراية بأي تهديدات محتملة، وهي مستعدة لمواجهة أي تهديدات محتملة تجاه أعضاء الكونجرس أو تجاه مجمع الكابيتول".

وأضافت: "لقد حصلنا على معلومات استخباراتية تظهر مؤامرة محتملة لاقتحام والسيطرة على مبنى الكابيتول من قبل مجموعة ميليشيا محددة يوم الخميس الموافق 4 مارس، وقمنا بالفعل بتحسينات أمنية كبيرة لتشمل إنشاء سواتر مادية وزيادة القوى العاملة لضمان حماية الكونغرس والجمهور وضباط شرطتنا".

اقتحام لمبنى الكونغرس من قبل أنصار ترامب "ارشيف"

كما وأفادت شبكة NBC News الإخبارية في نشرة مشتركة من وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الفيدرالي قد حذرا أيضا من أعمال عنف مخطط لها.

في حين قال مايك حنا من قناة الجزيرة، من واشنطن العاصمة ليلة أمس الأربعاء، أن مجلس النواب الأمريكي علق إجراءاته ليوم الخميس "بدافع من الحذر الشديد" بعد التهديدات المحتملة، لكن حنا قال أن اجتماع مجلس الشيوخ اليوم الخميس لا يزال مقرراً عقده.

المصدر: شبكة ZBC News