ملف المهاجرين أحد أولويات إدارة جو بايدن

أخبار

إدارة جو بايدن تخطط لإنهاء الاحتجاز الطويل للعائلات المهاجرة

7 آذار 2021 08:15

قال موقع "CBS" الأميركي إن إدارة الرئيس جو بايدن تخطط لإنهاء الاحتجاز الطويل للعائلات المهاجرة، وذلك وفقاً لوثائق قدمت في محكمة اتحادية، على الرغم من قلق المدافعين من أن تغيير السياسة لن يكون دائماً.

وأضاف الموقع أن إدارة الهجرة والجمارك (ICE)تدير ثلاثة مراكز احتجاز مصممة لاحتجاز الآباء والأطفال المهاجرين لغرض إجراءات الترحيل.

وتتضمن تلك المرافق أسرّة لأكثر من 3300 من الآباء والأطفال، إلا أن إدارة بايدن الجديدة ستتوقف مؤقتاً عن استخدامها كمراكز احتجاز عائلية طويلة الأجل.

من جانبها، قالت إدارة الهجرة والجمارك إنها تخطط لتحويل مركز احتجاز الأسرة في مقاطعة بيركس إلى منشأة للبالغين فقط، في حين ستنتقل مرافق الاحتجاز في تكساس إلى مرافق معالجة قصيرة الأجل مصممة لاحتجاز عائلات المهاجرين لمدة تقل عن ثلاثة أيام.

وأعلن مسؤولو الخدمات القانونية للآباء المهاجرين والأطفال المحتجزين في هذه المرافق إنه تم الإفراج عن جميع موكليهم في الأيام الأخيرة، لكن لم يتضح بعد سبب حصول ذلك.

وكشفت السلطات الأميركية، الجمعة الفائتة، أن 13 أسرة فقط لا تزال محتجزة حتى وقت سابق من هذا الأسبوع ، مشيرة إلى أنه من المقرر إطلاق سراحهم جميعا بحلول يوم الأحد، طالما كانت نتائج الاختبارات سلبية بالنسبة لفيروس كورونا.


سي بي أس - وكالات