في يومها العالمي.. سلام للمرأة اللبنانية لدورها الفاعل في قيادة المجتمع

أخبار لبنان

في يومها العالمي.. سلام للمرأة اللبنانية لدورها الفاعل في قيادة المجتمع

8 آذار 2021 10:35

عايدت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد المرأة اللبنانية في عيد المرأة العالمي معتبرة أن كل يوم هو يوم لتكريم قدرات النساء وطاقاتهن. 

وغردت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد عبر “تويتر”: “وردة لكلّ إمرأة مناضلة ومثابرة ومنتجة في اليوم العالمي للمرأة. كل يوم هو يوم لتكريم قدرات النساء وطاقاتهنّ سيّما في البحث عن حلول في زمن الأزمات والتطلع للأمن والأمان”.

من جهته أشار نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي لمناسبة اليوم العالمي للمرأة معتبرا زيادة نسبة المرأة العاملة في لبنان دليل على عظيم ما تقدمه وتنتجه. 

وقال جوزيف القصيفي: في هذه الأيام العصيبة التي تعصف بوطننا لبنان، الغارق في ازماته، المتجه إلى الهاوية ، ووسط سحب الدخان المرتفعة على امتداد ساحاته وطرقاته، وصرخات الألم والمعاناة، تحية إلى المرأة في يومها العالمي ، وخصوصاً المرأة اللبنانية العاملة، الأم، المكافحة في سبيل وطنها وأسرتها.

وأضاف: في هذه المناسبة أحيي الزميلات الصحافيات والإعلاميات اللبنانيات اللواتي أثبتن حضورهن في عالم المهنة مراسلات ميدانيات، مذيعات، كاتبات محللات، محررات ، مصورات ومخرجات، واستطعن أن يفردن لأنفسهن مكانة عالية في مجال عملهن.

وأشار نقيب محرري الصحافة اللبنانية إلى ارتفاع نسبة العاملات في الإعلام والمنتسبات إلى كليات الإعلام في لبنان، ورأى أن هذا يدل على الدور الفاعل والمؤثر للمرأة اللبنانية في صنع الرأي العام، وقيادة المجتمع.

وحيا نقيب محرري الصحافة اللبنانية القلب زميللته الإعلاميات في يومهن العالمي، في أي موقع أو وسيلة. معتبرا أنهن نبض الوطن، وأمل الغد ، وبسمة الرجاء رغم الغيوم السوداء المتكاثفة في سماء لبنان.