أخبار لبنان

اللقاء التشاوري للمحافظات ... تدارس موقف قائد الجيش الأخير

9 آذار 2021 12:00

اعتبر رئيس اللقاء التشاوري للمحافظات رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، أن ما أدلى به قائد الجيش عن الواقع المعيشي للضباط والجنود بسبب تلازم الأزمات وارتفاع سعر الدولار وتراجع العملة اللبنانية وسوء الأوضاع المعيشية هو واقع جميع اللبنانيين ما عدا المستفيدين من الفساد السياسي والمالي".

و في تصريح له بعد عقد اللقاء التشاوري للمحافظات أكد محفوظ أن موقف قائد الجيش "رسالة لما يمكن أن يؤول إليه الوضع من أخطار على مستقبل لبنان ووحدته" مشيراً إلى "ضرورة التفاف جميع اللبنانيين حول المؤسسة العسكرية والضغط على الطبقة السياسية بمجملها لتسريع تشكيل الحكومة وإجراء الإصلاحات الضرورية وتقديم التنازلات المتبادلة وحماية العملة الوطنية والالتزام بالتحقيق الجنائي ومواجهة الفساد".

وخاطب محفوظ اهل السلطة قائلاً " أن الانهيار الاقتصادي والاجتماعي والمالي السياسي سيدفع جميع العاملين في القطاع العام من مدراء عامين ورؤساء مصالح وموظفين ورجال أمن ليكونوا جزءا فاعلا من الحراك الشعبي. ولذلك على أهل السلطة أن يأخذوا كلام قائد الجيش في الاعتبار قبل فوات الأوان".

وشدد على ضرورة إبقاء الحراك الشعبي السلمي وإبعاده عن الطوائفية السياسية والتركيز على المطالب الشعبية واستبعاد الشعارات السياسية التي تعكس الاشتباك السياسي والطوائفي بين أطراف السلطة"، داعيا إلى "العمل الجاد لتكوين الحاملة الاجتماعية للتغيير الحقيقي". كما دعا "النخب الفكرية إلى الانخراط في الحراك الشعبي السلمي لتكوين الأدوات الضاغطة خارج الحسابات الطائفية".