علاجات منزلية للتخلص من التهاب الحلق

علوم

5 علاجات سريعة للتخلص من التهاب الحلق

9 آذار 2021 22:54

يمكن أن يكون التهاب الحلق مؤلما للغاية وقد تخفي بعض الأدوية الألم ولكنها لا تعالجه، في حين أن بعض الطرق الطبيعية والمكونات الغذائية اللذيذة مثل العسر والشاي الدافئ يمكن أن تقلل من السعال وتهيج الحلق والتهابه، فإذا كنت تريد حقاً التخلص من التهاب الحلق يمكنك القيام بالتالي:


1- شرب السوائل الباردة:


مثلما يمكن لوضع الثلج على الكاحل الملتوي أن يخفف الألم ويمنع التورم، فإن شرب السوائل الباردة يمكن أن يخدر الحلق ويهدئ بعض الالتهاب الذي يسبب لك الألم.

2- الغرغرة بالماء المالح:

الغرغرة بالماء المالح

يمكن للمياه المالحة أن تهدئ الالتهاب عن طريق التخلص من الحموضة التي تؤدي إلى تهيج الحلق، وقد يساعد ذلك في جذب العدوى أو المهيجات إلى سطح الحلق، حيث يكون جسمك أكثر قدرة على التعامل معها.

3- الابتعاد عن المشروبات الأطعمة الحمضية:

الارتجاع الحمضي هو سبب شائع لالتهاب الحلق

الارتجاع الحمضي هو سبب شائع لالتهاب الحلق، تجنب الصودا والأطعمة المقلية والحمضيات مثل البرتقال والليمون. كما ويمكنك أيضاً تخطي تناول الطعام تماماً لمدة ساعة قبل النوم، حيث يمكن أن يؤدي تناول الطعام قبل الاستلقاء إلى تعزيز الارتجاع.

4- تناول مضادات الحموضة:

مضادات الحموضة

إذا كنت تعتقد أن ارتجاع المريء هو السبب في التهاب الحلق، فإن تناول مضادات الحموضة أو أدوية أخرى للارتجاع يمكن أن يساعد في التخلص من الألم من مصدره.

5- استخدم مسكن الايبوبروفين:

مسكن الايبوبروفين

يمكن أن يخفف الإيبوبروفين من التورم والتهيج، لذلك يمكن أن يساعد في وضع حد للسعال وتطهير الحلق للشفاء. ولكن تأكد من تناول الإيبوبروفين مع الطعام، واتبع تعليمات الجرعات الموجودة على المنتج.

المصدر: مجلة Pulse