أخبار لبنان

شامل روكز : التخوف من اغتيالات كبيرة لأشخاص تؤثر على مسار الأمور في لبنان

10 آذار 2021 14:29

"أبدى النائب شامل روكز تخوفه من اغتيالات كبيرة لأشخاص تؤثر على مسار الأمور في البلد، معتبراً أن هناك تصرّفات ميليشياوية غير مقبولة تحصل على الطرقات "، و " هناك أشخاص منتمون للقوات اللبنانية شاركوا في الاحتجاجات في الشارع".

وعلق روكز خلال برنامج "الحدث" مع سمر ابو خليل على قناة الجديد ، على ما قاله قائد الجيش العماد جوزيف عون معتبراً " أن صرخة قائد الجيش صحيحة وليست موضوع ترشّح للرئاسة فوضع الجيش لا يُحتمل"، مضيفا " لم ألمس شيئاً في كلام قائد الجيش يوحي بأنّه يطرح نفسه مرشحاً لرئاسة الجمهورية".

وشدد على أن كل الأحزاب والأطراف التي ترى أنّ المؤسسة العسكرية لا تلبّي طلباتها " تعمل على استهداف قائد الجيش" ، لافتاً إلى أن ثمة من يدعمون الثورة اليوم... وهم كانوا من الذين حكموا خلال السنوات الأخيرة، ولا يمكن لهم ان يتهربوا من مسؤلياتهم، محذراً من استغلال الثغرات الأمنية من خلال أيادي خارجية بـ أدوات داخلية بسبب سوء الوضع الاقتصادي والاجتماعي .

واعتبر روكز أن المطالبة باستقالة رئيس الجمهورية " غير منطيقة " متسائلاً من سيكون البديل وإن حصلت الاستقالة فمن سينتخب الرئيس الجديد ؟؟؟ وخاصة أن المجلس النيابي غير معترف عليه من قبل "الثوار"

روكز كشف تأييده لعقد مؤتمر دولي " بدعوة من حكومة موثوقة دولياً" لعرض كل الملفات السياسية والمالية والاقتصادية، خصوصاً ملف مصرف لبنان والودائع مضيفاً " لماذا لا يكون هناك مؤتمر دولي لمصلحة لبنان بدل ان نتعاطى مع كل دولة على حدى .... " وعقب بالقول " أن يلتقي الحريري مع الروس وان يذهب وفد من حزب الله للقائهم أليس هذا تدويلاً"؟