الدكتور أنتوني فاوتشي يكشف عن تهديدات القتل غير العادية التي تلقاها خلال جائحة فيروس كورونا

أخبار

الدكتور أنتوني فاوتشي يكشف عن تهديدات القتل غير العادية التي تلقاها خلال جائحة فيروس كورونا

11 آذار 2021 14:21

صرح خبير الأمراض المعدية ومدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، الدكتور أنتوني فاوتشي، أنه يأمل ألا يتلقى تهديدات بالقتل من النوع الذي تلقاه خلال إدارته الجهود الأمريكية في مكافحة جائحة فيروس كورونا خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي وصف بعضها بأنها كانت تهديدات استثنائية وغير عادية.


وفي مقابلة مع الصحفي جون بيرمان من شبكة CNN الأمريكية ليلة أمس الأربعاء، قال الدكتور فاوتشي أنه على الرغم من أن تهديدات القتل التي تلقاها كانت كثيرة، إلا أنها كانت "غير عادية" ومختلفة عن أي شيء حصل عليه من قبل.

أنتوني فاوتشي

وأضاف أنتوني فاوتشي: "من المثير للدهشة أن تلك التهديدات كانت تأتي وتذهب باستمرار، وذلك لأنه كان يمكنني أن أقول أشياء لا يحبها بعض الأشخاص، مثل أنه لا ينبغي إزالة قوانين إجبار الناس على ارتداء القناع الواقي، مما تسبب في أن أتلقى مجموعة كبيرة من تهديدات القتل الغريبة نوعا ما. إنه أمر غير عادي، وأنا لم أجرب أي شيء مثله من قبل، وآمل ألا أفعل ذلك مرة أخرى بلا شك".

والجدير بالذكر أنه قبل أن يصبح الدكتور فاوتشي الوجه العام لاستجابة الولايات المتحدة الأمريكية لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في ربيع العام الماضي، فقد قدم الاستشارة والنصيحة لما يصل إلى ست إدارات أمريكية بشأن مثل هذه الأزمات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز.

كما أن هذه ليست المرة الأولى التي يقول فيها الدكتور فاوتشي أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي تعارض بشكل علني معه بشأن تدابير الوقاية من جائحة فيروس كورونا، قد خلق جواً سلبياً يتعارض مع النصائح العلمية التي يقدمها.

وقال الدكتور فاوتشي في مقابلته مع شبكة CNN: "إن الوضع الآن مختلف، حيث الأمور تسير على ما يرام، ويعمل فريق بايدن بجهد كبير لجعل العلم في المقدمة. إنه حقاً نوع مختلف من الأجواء مقارنة بفترة ترامب، فالرئيس بايدن يتطلع دائما إلى المستقبل وكيف يمكننا القيام بعمل أفضل مع التركيز الأساسي على جوانب الصحة العامة، بدون غض الطرف عن الأشياء الأخرى التي عرفناها من قبل".

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور فاوتشي قال في مقابلة أجريت معه من قبل صحيفة التلغراف مؤخراً أنه قد بدأ في تلقي تهديدات بالقتل على الفور بسبب تصريحاته بشأن جائحة فيروس كورونا، ووصف الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه كان ذو "تأثير مضاد" على الجهود الأمريكية لمكافحة الجائحة الفيروسية.

وقال الدكتور فاوتشي: "لقد كان ترامب ذو تأثير مضاد لما كنت أحاول القيام به، فقد كنت أحاول أن أسمح للعلم بتوجيه سياستنا، لكن الرئيس كان يضع قدراً كبيراً من الأهمية للأشياء الجانبية والقصص غير العقلانية التي تبين أنها ليست صحيحة. وتسبب ذلك في نزاع غير ضروري وغير مريح حيث كان علي أن أصحح ما كان يقوله، مما وضعني في خلاف كبير مع الشعب الأمريكي".

المصدر: صحيفة الإندبندنت