العثور على عمل فني على غرار أعمال بانكسي يشير إلى نهاية الإغلاق المرتبط بجائحة فيروس كورونا

منوعات

يحاكي أعمال بانكسي.. العثور على عمل فني يشير إلى نهاية الإغلاق المرتبط بجائحة فيروس كورونا

15 آذار 2021 20:21

رصد عمل فني مشتبه في أنه قد تم تنفيذه من قبل فنان الشوارع الشهيرة ومجهول الهوية "بانكسي"، والذي يبدو أنه يشير إلى نهاية الإغلاق العام المرتبط بتدابير مكافحة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في مدينة بريستول البريطانية.


وكان العمل الفني عبارة عن جدارية شارع مرسومة عند مدخل نفق على ممر في أحد شوارع المدينة.

و في حين أن الفنان الشهير بانكسي لم يعلن مسؤوليته عن هذا العمل الفني، فقد تسبب الأمر في الكثير من التساؤلات حول الشخص الواقف أمام هذا العمل الفني الغامض.

عمل فني على غرار أعمال بانكسي يشير إلى نهاية الإغلاق المرتبط بجائحة فيروس كورونا

وتم إرسال صورة لهذه الجدارية إلى صحيفة Bristol Live من قبل أحد أفراد الجمهور الذي لم يلاحظها هناك من قبل، ولا يزال من غير الواضح كم من الوقت الذي كانت تلك الجدارية قد بقيت فيه في شارع ستيشين لين.

وبحسب الأنباء، يصور العمل الفني فتاة من الخلف وهي تركض وبجانبها نص يقول: يوجد ضوء في نهاية النفق.

والجدير بالذكر أنه لم يتم ذكر العمل أو الاعتراف به عبر موقع بانكسي الإلكتروني الرسمي أو حتى عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولكنه مشابه تماماً لأسلوب رسم الفنان الشهير.

كما وتجدر الإشارة إلى أن اكتشاف هذا العمل يأتي بعد إزالة عمل فني آخر ظهر على جانب منزل قبل بيعه مباشرة وبعد وصول رافعة إلى المكان.

ورسمت الجدارية التي أطلق عليها بانكسي اسم "آتشو" على المنزل الواقع في شارع فالي الشهير شديد الانحدار في بريستول في شهر ديسمبر الماضي، وهي تصور امرأة ترتدي غطاء الرأس تعطس بينما يطير طقم أسنانها في الهواء.

وجذبت هذه اللوحة الجدارية زواراً منتظمين منذ أن رسمها بانكسي في ديسمبر، وأكد أنها كانت له بعد ذلك بوقت قصير عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام.

والجدير بالذكر أن بانكسي قد لجأ أيضاً إلى حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للإعلان عن مسؤوليته عن رسم لوحة جدارية ظهرت بين عشية وضحاها على جدران أحد السجون الفيكتورية حيث كان قد تم اعتقال أوسكار وايلد.

حيث صورت تلك اللوحة سجينا يحاول الهروب من فوق الجدار باستخدام حبل مصنوع من شراشف الأسرة وقد ربطت نهايته بآلة كاتبة.

المصدر: صحيفة ميرور