بعدما اتهمت بـ الشماتة بـ وفاة والد هند القحطاني.. إيناس الحنطي تعلق

فن ومشاهير

إيناس الحنطي ترد على الاتهامات الموجهة لها حول الشماتة بـ وفاة والد هند القحطاني

16 آذار 2021 14:36

تعرضت المدونة إيناس الحنطي، لـ هجوم لاذع من قبل المغردين ورواد منصات التواصل الاجتماعي، عقب التعليق المقتضب الذي نشرته حول وفاة والد مواطنتها نجمة تطبيق سناب شات هند القحطاني.



إيناس الحنطي و هند القحطاني

وفي تفاصيل الخبر، أعادت الحنطي نشر صورة النعي التي نشرتها القحطاني، يوم أمس، والتي رثت فيها والدها الراحل ودعت له فيها بـ المغفرة، وعلقت الأولى عليها بالقول:

" الله يغفر له وبرحمه مات وارتاح... المشكلة بالآباء إلي يموتون بحسرتهم... كل يوم بسبب بناتهم إلي يقلدونك... ليتك تريحين أبوك في قبره... والآباء الآخرين والمجتمع... إنسانة مثلك تعرف إن تأثيرها كبير... و من سنَّ سنّة سيئة له وزرها... و وزر من عمل بها إلى يوم القيامة...".

وأضافت:" لكن من تاب فـ التوبة تمحو ما قبلها... قال تعالى ( فاتقوا الله ما استطعتم)... ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين)... وقال ( ص)... وخير الخطائين التوابون)".


وهو ما وجد فيه متابعو الحنطي شماتة مبطنة واستغلالا صريحا منها لـ مصاب القحطاني، بغية توجيه هذه الكلمات لها تحت مسمى النصيحة، وعليه شنوا هجوما لاذعا عليها.

ولعل من أبرزهم الناشط السعودي ياسر الفيصل الذي انتقد هجوم الحنطي على القحطاني، والذي جاء في وقت غير مناسب، واستغلالها لهذه الفاجعة بهدف النيل من الناشطة المكلومة.

قبل أن يصف المدون إيناس الحنطي بـ المتطفلة ويصنف تصرفها في خانة الجبن، حيث كتب:" أنا أكثر إنسان انتقدت هند القحطاني... ولكن ليس من المبرر أن أستغل المصيبة والوفاة ضدها... هذا تصرف جبان..."، وأضاف مستهدفا الأولى بالقول:" إنسانة تدعي المثالية وهي أبعد ما يكون عنها".

كما علقت متابعة بالقول:" أقدر أبلع هند لكن هذه إيناس ما أقدر... لا محتوى ولا أسلوب ولا تفكير"، أضافت أخرى:" ما يصير هذا الكلام... ما حدا يشمت بـ الموت"، وعقبّت ناشطة:" هل هي شماتة أم تناقض من لا شيء؟... هذا موت وفاجعة... كل إنسان يحتاج الصبر والسلوان".

وعليه قامت إيناس الحنطي بحذف المنشور وإعادة نشر منشور مقتضب، جاء فيه:" إنا لله و إنا إليه راجعون"، مرفقة إياه بـ كلمة شكر لجميع متابعيها على نقدهم لها الذي اعتبرته توجيها لها، عندما يخونها التعبير وتسء الكلام.


هذا ووافت المنية يوم أمس، الشيخ عبد الهادي القحطاني، والد الناشطة السعودية هند القحطاني، والتي نعته بالقول:" إنا لله وإنا إليه راجعون... انتقل أبي الشيخ عبد الهادي القحطاني إلى رحمة الله".