بعدما هدد بـ الانتحار... حقيقة إيداع الفنان شريف دسوقي في مصحة نفسية

فن ومشاهير

حقيقة إيداع الفنان شريف دسوقي في مصحة نفسية

18 آذار 2021 12:39

ترددت أخبار مؤخرا حول إيداع الفنان المصري شريف دسوقي في مصحة نفسية، على خلفية التهديد الذي أطلقه قبل شهرين من الآن، والمتمثل بـ الانتحار في حال عدم استجابة نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي لمظلوميته وانتفاضه من أجل تحصيل حقه من السيد أحمد الجنايني منتج فيلم " وقفة رجالة" من تأليف هيثم دبور ومن إخراج أحمد الجندي.



شريف دسوقي

إلا أن الفنان المصري، خرج عن صمته إزاء الأخبار المتداولة بحقه، وعرّاها من الصحة في تصريح خاص لصالح صحيفة الوطن، وأدرجها في خانة الشائعات التي طالته خلال الفترة الماضية.

قبل أن يشير إلى أن بعض الشائعات انطلقت قبل خبر إيداعه بـ مصحة نفسية، ومنها عدم التزامه بـ مواعيد التصوير المتفق عليها مع إحدى شركات الإنتاج، إضافة إلى نعته بـ الغرور وغيرها العديد من الأقاويل التي لم يتوقف عندها،( بحسب تصريحه).

وأتى هذا عقب شهر واحد من مناشدة شريف دسوقي، لـ نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، طلب فيها من الأخير إغاثته لتحصيل حقه من المنتج أحمد الجنايني، الذي كان يرتبط معه بـ عقد عمل.


متهما إياه بـ استغلاله ماديا، وعدم السؤال عنه عقب التسبب له بضرر جسدي بالغ، كاد أن يودي إلى غرغرينا، إذ صرح حينها لصالح جريدة الوطن المصرية، بـ القول:

" أوجه اتهاما لـ أحمد الجنايني بـ استغلالي... أنا لن أرفع قضية ولن أوكل محامٍ عني.. لكن أنا أناشد أشرف زكي... أنا مهدور حقي... وقد أصبت إصابة بالغة في رجلي... وكانت ستصل إلى غرغرينا".

وتابع:" لم أستطع الاستمرار... فقدت وعيي ومن حولي ظنوا بأنني أصبت بـ جلطة... ظهر لي خراج في رجلي حينها وأحسست بـ تنميله شديدة... قبل أن يتطور الأمر ويستدعي التدخل الجراحي...".

واختتم الفنان المعروف بـ اسم سبعبع:" كنت أتألم بشدة عند اقتراب أحد من رجلي ولو على مسافة عشرين سنتمتر... أحمد الجنايني الذي كان فرحا بي أثناء تصوير فيلم وقفة رجالة... لم يتصل للاطمئنان عليّ... وإنما أخذ مني ألف وخمسمائة جنيه مصري... وهي أجرة سيارة الإسعاف التي نقلتني إلى المستشفى".


الجدير بـ الذكر أن شريف دسوقي، خاض بطولة فيلم وقفة رجالة إلى جانب نخبة من نجوم الفن، نذكر منهم:" :" بيومي فؤاد، ماجد الكدواني، سيد رجب، أمينة خليل، محمد سلام"، كما حلّ نخبة من النجوم كـ ضيوف شرف على الفيلم السينمائي، نذكر منهم:" سوسن بدر، إيمان السيد، صفاء الطوخي".