إميل إميل لحود: مشاكل لبنان لن تحل طالما لم تتغير العقلية

أخبار لبنان

إميل إميل لحود: مشاكل لبنان لن تحل طالما لم تتغير العقلية

18 آذار 2021 18:27

رأى النائب السابق إميل إميل لحود، أن اللقاء الرئيسين (ميشيل عون وسعد الحريري)،لن ينتج عنه شيء، لإن الطرفين يتمسكان بمواقفهما.

وعلق لحود في حديث له لبرنامج "نافذة على لبنان" على لقاء رئيس الجمهورية ميشيل عون والرئيس المكلف سعد الحريري بالقول " كان من الواضح أن لقاء اليوم بين الرئيسين لن ينتج عنه شيء، لإن الطرفين يتمسكان بمواقفهما، ولا يريد أحد التراجع للآخر".

وأشار لحود إلى أنه "حتى لو تم تركيب حكومة اليوم، فإنه لن يحدث شيء فعليا، ستهدأ الأمور لمدة أسبوعين ثلاثة، ومن ثم تعود المشاكل إلى سابق عهدها، لإن العقلية هي ذاتها، لم تتغير لأنها قائمة على معايير توزيع الحصص والصراع على الوظائف والعمولات، والبلاد مفلسة ولا يوجد شيء يمكن تقاسمه".

وكان رئيس الجمهورية التقى،رئيس الحكومة المكلف اليوم في قصر ، لبحث مستجدات تشكيل الحكومة، وذلك بعدما تبادل الطرفان أمس اتهامات بالتعطيل.

وأعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عقب لقاء بعبدا، أنه " تكلم مع الرئيس بحكومة من 18 وزيرا من اختصاصيين للخروج البلد من الأزمة الاقتصادية والهدف الأساسي هو وقف الانهيار"، مضيفاً "اتفقنا أن نجتمع الإثنين حيث سيكون هناك بعض الأجوبة الأساسية لكيفية الوصول إلى حكومة جديدة بأسرع وقت".

النهضة نيوز/ سبوتنيك