أوكرانيا تشتري ما يصل إلى 75 مركبة مدرعة من طراز BTR-4

الرصد العسكري

أوكرانيا تشتري ما يصل إلى 75 مركبة مدرعة من طراز BTR-4

18 آذار 2021 23:39

وقعت وزارة الدفاع الأوكرانية عقداً جديداً مع مكتب تصميم مصنع خاركيف موروزوف للمعدات الثقيلة والمركبات العسكرية المملوك للدولة، والذي يعرف اختصارا باسم (KMDB)، لإنتاج وشراء المركبات القتالية المدرعة ثمانية الدفع من طراز BTR-4.


ويتضمن العقد الذي طال انتظاره لما يصل إلى 75 مركبة مدرعة جديدة تحتوي على نسختين من المركبات القتالية، واحدة منها تصنف كحاملة أفراد مدرعة بعجلات من طراز BTR-4E، والأخرى مصنفة كمركبة برمائية متقدمة سيتم تقديمها لصالح مشاة البحرية الأوكرانية.

مركبة مدرعة من طراز BTR-4

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أيضا أن يشمل العقد أيضا عددا غير محدد من مركبات القيادة والقوات الخاصة.

والجدير بالذكر أنه في شهر يناير الماضي، قال ياكوف مورميلو، رئيس مكتب تصميم مصنع خاركيف موروزوف: "سيتم إنتاج 60 ناقلة جند مدرعة برمائية خلال عام 2021 لصالح مشاة البحرية الأوكرانية، حيث سيوفر هذا الإصدار البرمائي الجديد قوة فتاكة وقدرة عالية على البقاء والمناورة مقارنة بالإصدار الأساسي من مركبات BTR-4".

وتجدر الإشارة إلى أن مركبات BTR-4EM الأخرى ستشتمل على القدرة على التنقل الأرضي أثناء العمليات المستمرة على الشاطئ بسرعة مماثلة للمركبات القتالية من طراز BTR-3 وBTR-4، وسيكون لديها القدرة على توفير الدعم الناري المباشر لقوات المشاة في الميدان.

المصدر: مجلة الدفاع