حملة أهل البحرين أنقذوا منى السابر مستمرة و وصلت إلى حلا الترك

فن ومشاهير

حملة مقاطعة حلا الترك مستمرة والإعلامية الكويتية مي العيدان تعلق

19 آذار 2021 13:09

دشنَّ نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، يوم أمس الخميس، حملة حذف و بلوك ضد الفنانة البحرينية حلا الترك، على خلفية صدور حكم بحبس والدتها لمدة عام كامل نافذ، في الدعوى القضائية المقامة من حلا الترك ضد والدتها السيدة منى السابر.

حذف وبلوك حلا الترك

وروجت لـ حملة المقاطعة ورفع الدعم عن الفنانة الشابة العديد من الصفحات العامة المختصة بـ نقل أخبار المشاهير، إضافة إلى الإعلامية مي العيدان، التي شاركت إحدى المنشورات الخاصة بـ الحملة عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM.

معلنة تأييدها لهذه الحملة، قبل أن تدعو النشطاء إلى المشاركة فيها، باعتبارها أن من يسجن والدته بـ دم بارد لا يستحق الدعم، إذ كتبت على المنشور:

" إلي يريد أن يقف مع الحق... و لا يقف مكتوف الأيدي... لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس... الذي يبيع أمه ويسجنها... ولا يراعي الله فيها عشان وسخ الدنيا... ما يستحق أحد إنه يتابعه أو يدعمه ويكبره...".

وأضافت:" سووا لها دليت وبلوك... أنا أسأل الآن... لما حلا تسجن والدتها عام... هل ستربح النقود؟... طبعا لا... إذا القصة أذية... ما مسألة النقود... سحبوا دعمكم لها... بـ البلوك والـ دليت... الذي يسجن والدته بـ ضمير بارد ما يستحق الدعم".


وأتى تضامن الإعلامية الصفحات الفنية العامة ذات المتابعة العالية، إضافة إلى إعلان بعض المدونات الكويتيات الوقوف إلى جانب السيدة البحرينية منى السابر، بعد خروج الأخيرة باكية أول أمس، في فيديو قصير عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق سناب شات.

معلنة الحكم الأخير الصادر بـ حقها في قضية خيانة الأمانة والسرقة المرفوعة ضدها من قبل ابنتها الفنانة حلا الترك، مشيرة إلى أن محكمة الاستئناف قضت بحبسها لمدة عام كامل مع النفاذ.

قبل أن تعبر عن صدمتها الكبيرة بـ وقوف ابنتها ضدها في المحكمة والشهادة زورا، موضحة أن حلا قالت بأنها لم تكن على علم بـ أخذ والدتها للنقود، وأن هذا الأمر غير صحيح.

إذ قالت السابر:" أنا لم أكن أتوقع أن تقف ابنتي ضدي... وأن تشهد زورا ضدي... قالت أخذت المال دون علمها وهذا غير صحيح... موقف للآن أنا لم أستوعبه... لن تعرف قيمة الجرح إلي سببته لي... إلا بعد زواجها وإنجابها للأطفال".


هذا وقد أطلق النشطاء يوم أمس الخميس، حملة دعم لإنقاذ السيدة البحرينية منى السابر من السجن، وذلك من خلال إطلاق وسم حمل عنوان " أهل البحرين أنقذوا منى السابر".

والهدف من الحملة، الضغط على السلطات البحرينية، من أجل منح السابر إذنا وتصريحا بـ أخذ المال من الراغبين بمساعدتها من أجل إغلاق القضية دون دخولها إلى السجن وتنفيذ الحكم الصادر ضدها.