معلومات عن الإعلامية اللبنانية ريما مكتبي والفارق العمري بينها وبين زوجها الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد

فن ومشاهير

الإعلامية ريما مكتبي وزوجها الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد يتصدران بـ صورة ما بعد التطعيم ضد فيروس كورونا

19 آذار 2021 19:33

تصدر اسم الإعلامية اللبنانية ريما مكتبي، مؤشرات محرك البحث غوغل في السعودية، بعد مشاركتها صورة جديدة جمعتها بزوجها الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد، عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.


ريما مكتبي وعبد الرحمن الراشد

وفي تفاصيل الخبر، نشرت الإعلامية اللبنانية ريما مكتبي، وهي مديرة مكتب قناة العربية في لندن، صورة جديدة تجمعها بـ زوجها الإعلامي عبد الرحمن الراشد، بعد خضوعهما للتطعيم ضد فيروس كورونا التاجي المستجد.

وعلقت عليها معلنة عن خضوعها وزوجها للتطعيم ضد الوباء العالمي، قبل أن توجه كلمة شكر إلى دولة الإمارات، حيث كتبت:" ما بعد التطعيم ضد كورونا... شكرا الإمارات العربية المتحدة".

هذا وضج محرك البحث غوغل بـ اسم الإعلامية اللبنانية، بعدما تم تناقل منشورها وتداوله في تقارير إخبارية، ونستعرض لكم هنا بعض المعلومات حول مديرة مكتب قناة العربية في لندن ريما مكتبي.

ولدت الإعلامية اللبنانية في العاصمة بيروت بتاريخ الرابع من شهر تموز/ يوليو من العام 1977، درست في كلية الإعلام وحصلت على دبلوم في الصحافة، قبل أن تعود وتنال ماجستير بـ العلاقات الدولية، بدأت عملها في تلفزيون المستقبل منذ أن كانت في الثامنة عشرة من عمرها أي قبل تخرجها بسنوات.

تنوعت البرامج الترفيهية التي قدمتها ريما مكتبي على شاشة التلفاز، نذكر منها:" تيلي فن، شوفا وخدا، الليل المفتوح"، كما غطت العديد من الفعاليات منها:" هلا فبراير في العام 1999.

قبل أن تنتقل إلى عالم السياسة من خلال الصحافة المكتوبة، حيث أنجزت بعض التقارير وتابعت بعض التحقيقات لصالح صحيفة النهار في العام 2002، وفي العام 2005 انتقلت للعمل كـ مذيعة في قناة العربية، قبل أن تخوض تجربة المراسل الميداني أثناء حرب تموز في العام 2006.


الجدير بـ الذكر أن الإعلامية اللبنانية ابتعدت عن الشاشة التلفزيونية لمدة عام ونص العام، إثر إصابتها بـ ورم سرطاني في الدماغ، مما استلزم خضوعها للعلاج بعد استئصاله في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قبل أن تعود إلى شاشة التلفاز في العام 2017.

أما عن زواج ريما مكتبي والإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد، فقد تم في شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 2016، على الرغم من الفارق العمري بينهما، والمتمثل بـ 21 عاما، إذ أن الإعلامية اللبنانية من مواليد العام 1977 بينما الإعلامي السعودي من مواليد العام 1956، ( بحسب ما ورد في تقارير إعلامية).