تشييع جثمان الفنان الراحل عبد الوهاب خليل

فن ومشاهير

وفاة عبد الوهاب خليل.. ما لا تعرفونه عن الفنان الراحل

20 آذار 2021 13:26

فجع الوسط الفني في مصر، مساء يوم أمس الجمعة بـ وفاة الفنان عبد الوهاب خليل، عن عمر ناهز الواحد والثمانين عاما، إثر صراع مع المرض وعقب تداول خبر وفاة الفنان عبد الوهاب خليل في وسائل الإعلام المصرية، تصدر اسم الراحل مؤشرات محرك البحث غوغل، بعدما ضج الخبر في أوساط محبيه من أهل الفن وعشاق الشاشة الفضية والذهبية.



وفاة عبد الوهاب خليل

وبحسب بعض وسائل الإعلام المصرية، فمن المقرر أن يقتصر العزاء خلال تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير، في مدافن منطقة السادس من أكتوبر، حيث ستتلقى عائلة الفنان الراحل عبد الوهاب خليل العزاء أمام المقابر، وسط الالتزام بـ الإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار وتوسع رقعة عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد.

معلومات عن الفنان الراحل عبد الوهاب خليل

في هذا المقال نقدم لكم بعض المعلومات المتعلقة بـ الراحل، والمتمثلة بـ تاريخ ميلاده، دراسته، وحياته المهنية، إضافة إلى ذكر أبرز أعماله في الدراما والسينما.

ولد الفنان عبد الوهاب خليل في الثاني عشر من شهر أيار/ مايو من العام 1940، درس في كلية الحقوق وتخرج منها، قبل أن يلتحق بـ المعهد العالي للفنون المسرحية.

كانت أولى خطواته في عالم الفن من خلال المسرح والإذاعة، قبل أن يعود ويدخل عالم الدراما التلفزيونية والأفلام السينمائية، ولعل من أبرز مشاركاته في عالم الدراما.


كانت من خلال دوره في مسلسل " لن أعيش في جلباب أبي"، الذي شارك فيه إلى جانب نخبة من النجوم، نذكر منهم:" عبلة كامل، ياسر جلال، وفاء صادق، رشوان توفيق، منال سلامة، محمد رياض، حنان ترك، ناهد رشدي".

وفي مسلسل" دموع في عيون وقحة"، و" الطريق إلى الحقيقة"، و" بوابة الحلواني"، و" رأفت الهجان"، الذي شارك فيه إلى جانب الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

كما قدم العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، من خلال مشاركته في:" اليتيم والحب"، و" بالوالدين إحسانا"، و" الرجل الآخر"، و" أحضان الخوف"، و" إمبراطورية المعلم".

أما على خشبة المسرح، فقدم الراحل العديد من المسرحيات، نذكر منها:" الملوك يدخلون القرية"، و" عائلة سعيدة جدا"، و" مسرحية نجمة نص الليل".