الصين تحقق في أكوام الخنازير الميتة على طول النهر الأصفر

أخبار

الصين تحقق في أكوام الخنازير الميتة على طول النهر الأصفر

22 آذار 2021 10:29

تحقق السلطات الصينية في عشرات الخنازير الميتة التي عثر عليها على طول جزء من النهر الأصفر، وذلك وفقاً لتقرير إعلامي نشرته وسائل الإعلام الحكومية صباح اليوم الاثنين، مما أدى إلى إعادة تسليط الضوء على سلامة الغذاء والمياه في البلاد.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة بانيوتان، التي تديرها وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا المملوكة للدولة، تم اكتشاف العشرات من جثث الخنازير في منطقة منغوليا الداخلية على ضفاف ثاني أطول نهر في البلاد، وكان بعضها متعفنا في الماء، وبدأت السلطات المحلية بالتحقيق في مصدر الخنازير والتحقق مما إذا كانت تحمل أي مرض، بالإضافة إلى تطهير المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعثر فيها الصين على خنازير نافقة على ضفاف وفي أنهارها.

وفي عام 2013، تم اكتشاف آلاف الخنازير النافقة في نهر هوانغبو بشانغهاي، وتم الإبلاغ عن إصابة بعضها بمرض فيروس انفلونزا الخنازير، مما يهدد إمدادات المياه في المنطقة.

وفي العام التالي، انتشلت السلطات أكثر من 100 خنزير نافق من نهر جانجيانغ في مدينة نانتشانغ أيضاً.

يأتي الاكتشاف الأخير في الوقت الذي يتعافى فيه قطاع تربية الخنازير في الصين من ويلات مرض حمى الخنازير الأفريقية، حيث انتشر المرض في البلاد عام 2018 ودمر ما يقرب من نصف قطعان الخنازير في الدولة التي تعتبر أكبر منتج للحوم الخنازير في العالم.

وأدت المخاوف بشأن سلامة الأغذية وارتفاع تكاليف إنتاج لحوم الخنازير إلى تسريع إغلاق مزارع الخنازير الصغيرة لصالح مرافق أكبر وأكثر كفاءة.

المصدر: وكالة بلومبرج