في محاولة لخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا ألمانيا: تمدد إجراءات الإغلاق

أخبار

في محاولة لخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا ألمانيا: تمدد إجراءات الإغلاق

23 آذار 2021 09:40

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تمديد ألمانيا لإجراءات الإغلاق لشهر آخر (حتى 18 نيسان )، وفرض العديد من القيود الجديدة، في محاولة لخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا، خاصة مع انتشار النسخة البريطانية من الفيروس في البلاد.

وأضافت ميركل بعد اجتماع عبر تقنية الفيديو مع حكام الولايات الألمانية الـ16، أنه سيتم فرض إغلاق صارم مدة 5 أيام أثناء عطلة عيد الفصح بين 1 إلى 5 من نيسان القادم، مشيرة إلى أنه أثناء هذه الفترة سيسمح فقط بفتح محالّ المواد الغذائية.

المستشارة الألمانية رأت في حديثها للصحفيين، بأن بلادها تواجه جائحة جديدة بشكل أساسي، (بسبب تفشي نسخ متحورة من فيروس كورونا)، مشيرةً إلى انها "أكثر فتكا بشكل ملحوظ، وأكثر عدوى، ومعد لفترة أطول"، مؤكدة أن حكومتها تسابق الوقت لشراء اللقاحات المضادة للفيروس.

وستشمل عملية إغلاق البلاد، حظر التجمعات العامة في الفترة الممتدة من 1 إلى 5 نيسان، وإغلاق معظم المتاجر في هذه الفترة لتشجيع الناس على البقاء في المنازل.

وشهدت ألمانيا ازدياداً بحالات الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير، حيث سجلت البلاد في الساعات الـ24 الماضية 250 حالة وفاة وأكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بالفيروس.

النضة نيوز/ وكالات