معلومات عن الفنانة نادية الجندي

فن ومشاهير

نادية الجندي في عيد ميلادها الخامس والسبعين.. معلومات لا تعرفها عن الفنانة المصرية

24 آذار 2021 13:07

يصادف تاريخ اليوم الأربعاء، الواقع بـ الرابع والعشرين من شهر آذار/ مارس، الذكرى الخامسة والسبعين لـ عيد ميلاد الفنانة المصرية نادية الجندي، وبهذه المناسبة، نستعرض لكم في هذا المقال بعض المعلومات عن النجمة المصرية الشهيرة نادية الجندي، التي اشتهرت بأداء وتجسيد دور المرأة القوية.


نادية الجندي

ولدت الفنانة المصرية الشهيرة في مدينة الإسكندرية الساحلية، بتاريخ الرابع والعشرين من شهر آذار/ مارس من العام 1946، واسمها الكامل نادية محمد عبد السلام الجندي.

دخلت مجال الفن وهي طفلة صغيرة، حيث كانت تبلغ من العمر اثنا عشر عاما، وذلك بعد مناوشات مع والدها الذي رفض بداية دخولها إلى هذا العالم.

حيث كانت أولى مشاركاتها في عالم التمثيل، عبر دور قصير في فيلم " الجميلة" الذي عرض في العام 1958، قبل أن تدخل عالم الدراما التلفزيونية في العام 1968 من خلال المشاركة في مسلسل " وراء القضبان".


كما قدمت خلال مسيرتها الفنية في عالم الدراما مجموعة من الأعمال نذكر منها:" أسرار، مشوار امرأة، من أطلق الرصاص على هند علام، قطار منتصف الليل، الدوامة" وغيرها من المسلسلات الاجتماعية التشويقية.

كما شاركت في السينما بمجموعة من الأفلام الناجحة والتي حصدت نجاحا جماهيريا واسعا، نذكر من هذه الأعمال:" رغبة متوحشة، الباطنية، اغتيال، امرأة هزت عرش مصر، جبروت امرأة، 48 ساعة في إسرائيل، الجاسوسة، حكمت فهمي، امرأة فوق القمة".

حياة نادية الجندي الشخصية

تزوجت الفنانة المصرية خلال حياتها مرتين، الأولى كانت من الفنان عماد حمدي، و الذي كان يكبرها بخمس وعشرين عاما، والذي أنجبت منه ابنها الوحيد هشام عماد حمدي.

بعدما انفصلت عن الفنان الراحل عماد حمدي، تزوجت بـ المنتج السينمائي محمد مختار، واستمر زواجهما لمدة سبعة عشر عاما دون أن يثمر عن إنجابهما للأطفال.


الجدير بـ الذكر أن آخر أعمال الفنانة نادية الجندي مسلسل " سكر زيادة"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي 2020، وخاضت بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما المصرية.

نذكر منهم" نبيلة عبيد، سميحة أيوب، هالة فاخر، هنادي مهنا، أحمد السقا، جمانة مراد، أميرة هاني، شريف سلامة، غنوة محمود، صبري فواز، خالد أنور" وغيرهم من النجوم، ومسلسل " سكر زيادة" من تأليف أمين جمال ومن إخراج وائل حسان.