فرنسا تستعد لعرض طائرات رافال المقاتلة على أوكرانيا كبديل للطائرة المقاتلة السوفيتية ميكويان ميج

الرصد العسكري

فرنسا تستعد لعرض طائرات رافال المقاتلة على أوكرانيا كبديل للطائرة المقاتلة السوفيتية ميكويان ميج

29 آذار 2021 23:58

تدرس فرنسا في الوقت الراهن اقتراحا لبيع طائرات رافات الفرنسية المقاتلة كبديل للطائرة المقاتلة السوفيتية ميكويان ميج، لتكون الطائرة المقاتلة المستقبلية لسلاح الجو الأوكراني.

ونقل خبراء عسكريون فرنسيون عن أحد المصادر المطلعة على الأمر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد يقترح على وزير الدفاع الأوكراني تجديد الأسطول المحلي من الطائرات الأوكرانية المقاتلة.

ووفقاً للمصدر، فإن عملية البيع المحتملة لطائرات رافال الفرنسية المقاتلة لصالح أوكرانيا سيمثل أولوية قصوى في المناقشة التي ستتم خلال الزيارة القادمة.

يكما ويذكر أن فرنسا ستعرض تسليم طائرات مقاتلة رافال مستعملة وجديدة من صنع شركة داسو للطيران على قيادة القوات الجوية الأوكرانية لتحل محل أسطول طائرات ميج 29 المتقادم في البلاد.

وسبق أن باعت فرنسا طائرات رافال المقاتلة هذه إلى مصر وقطر والهند واليونان مقابل عقود وصلت إلى مليارات اليورو.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة رافال هي طائرة مقاتلة ثنائية المحرك النفاث (تحتوي على محركين نفاثين)، ويتم إنتاج طائرة رافال بواسطة شركة شركة داسو الفرنسية لصناعة الطيران، وهي قادرة على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام قصيرة وطويلة المدى وبكفاءة عالية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز طائرات رافال الفرنسية المقاتلة بمجموعة واسعة من الأسلحة، وهي مصممة لأداء التفوق الجوي والاعتراض وتنفيذ مهام الاستطلاع الجوي وتوفير الدعم الأرضي وشن الضربات العميقة والضربات المضادة للسفن وتنفيذ مهام الردع النووي.

المصدر: مجلة الدفاع