ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين :لم تصلنا أي معلومات حول الموقف الإسرائيلي من الانتخابات الفلسطينية

أخبار

ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين :لم تصلنا أي معلومات حول الموقف الإسرائيلي من الانتخابات الفلسطينية

31 آذار 2021 10:51

شدّد ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف، على أن "الاتحاد يدعم الانتخابات الفلسطينية المقبلة، لا سيما من خلال ضمان وجود مناسب لمراقبين منه".

وخلال مؤتمر صحفي أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية في رام الله، قال بورغسدورف " إنه و خلال التحضير لعملية معقدة مثل بعثة مراقبة الانتخابات، فإنه يتوجب على الاتحاد الأوروبي إرسال بعثة استكشافية تابعة له قبل عدة أشهر من الانتخابات لتقييم الوضع".

وأضاف لم تصلنا حتى اللحظة أي معلومات حول الموقف الإسرائيلي من الانتخابات الفلسطينية"، فيما أرسلت دائرة الشؤون الخارجية الأوروبية طلبا رسميا إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية لطلب وصول البعثة الاستكشافية للاتحاد الأوروبي عبر إسرائيل إلى فلسطين، "إلا أنه لم يتم حتى الآن تلقي أي رد".

ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين حذر من أن التأخير من قبل الجانب الاسرائيلي في السماح للبعثة الأوروبية الوصول إلى فلسطين، سيساهم بشكل كبير في الحد من خيارات الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات التشريعية في 22 أيار المقبل"، لافتا إلى أنه "يتم حاليا نقاش داخلي حول خيارات أخرى".

واكد إن الموقف المبدئي بشأن القدس الشرقية لا يزال كما هو محدد في بيان المتحدث الرسمي الصادر في 16 كانون الثاني الماضي، والذي دعا الاتحاد الأوروبي السلطات الإسرائيلية بموجبه إلى تسهيل إجراء الانتخابات في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية".

النهضة نيوز/ وكالات