السيد حسن نصرالله: الثورة الاسلامية في إيران أطاحت بالشاه حليف أمريكا وإسرائيل

أخبار

السيد حسن نصرالله: كلام السعودية فيه خداع كبير

31 آذار 2021 18:27

أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال الحفل التأبيني الذي يقيمه "تجمع العلماء المسلمين" للراحل الشيخ القاضي أحمد الزين أن الثورة الاسلامية في إيران أطاحت بالشاه حليف أمريكا وإسرائيل وكان عدوا لشعب فلسطين واستقبلت قادة الشعب الفلسطيني، أي منصف تمثل له القدس وفلسطين أولوية لا بد أن يقف مع الإمام الخميني والثورة الاسلامية ومع إيران الجمهورية الاسلامية.

وبين السيد حسن نصرالله أن الشيخ أحمد الزين كان من الرعيل الأول المسارع والواضح الذي ذهب باتجاه تأييد الإمام الخميني وبقي هذا الموقف واضحا وراسخا رغم كل التجييش المذهبي والاتهامات وشراء الذمم لكن الشيخ أحمد الزين لم يتزحزح ولم يتغير واستمر هذا الموقف بعد رحيل الأمام الخميني مع الأمام الخامنئي.

وأشار السيد حسن نصرالله إلى أن الموقف الأصعب هو ما جرى في سوريا وتحمل بسبب الشيخ أحمد الزين وغيره من الأخوة من علماء السنة والشخصيات السنية، لان ما حصل في سوريا كان كبيرا وهائلا وفيه ابواب كثيرة للفتنة وتضييع البوصلة.

كما لفت السيد حسن نصرالله إلى أنه وبعد عشر سنوات تتكشف الأمور حول ما جرى في سوريا ومن شغل ومن دعم وهناك الكثير من المستندات التي تتضح ويتأكد أن الموقف الذي اتخذه الشيخ أحمد الزين واتخذناه كان صحيحا لأن فلسطين والمقاومة ومحورها كانت مستهدفة.

وأشار إلى أن موقف الشيخ أحمد الزين من الوضع في البحرين واليمن أيضا انطلق من نفس الأساس.

وكشف السيد حسن نصرالله أن هناك دعوات لوقف الحرب في اليمن وبالحقيقة هناك حرب اعلامية سياسية جديدة من خلال تصوير المشهد بشكل خاطئ والقول إن السعودية تريد وقف الحرب بينما أنصار الله لا يريدون وانهم يربطون الحرب على اليمن بالملف النووي الايراني وهذا فيه ظلم وخداع كبير.

كما بين أن الحقيقة المعروض على الأخوة في اليمن هو وقف إطلاق النار بدون رفع الحصار وبعد ذلك نتفاوض وهذا لا ينطلي على السيد العزيز عبد الملك الحوثي وعلى الاخوة هناك.

واعتبر السيد حسن نصرالله أن أهل اليمن كبار في الايمان والمقاومة والصمود والجهاد وهم كبار في الحكمة والسياسة ولن يخدعوا، كما ان الأخوة في أنصار الله يقولون أن الخطوة الأولى وقف إطلاق النار ورفع الحصار وبعد ذلك نتفاوض.

وبين الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الهدف من العرض السعودي هو تحريض الناس بالاضافة الى جعل المفاوضات تحت ضغط الفقر والجوع والمرض واعادة الإعمار.

كما أن الأخوة في اليمن يريدون وقفا عسكريا انسانيا للحرب ولا يجوز ان يخدع احد ويقول وقف الحرب عسكريا فقط.

وأكد أن الصمود اليمني وما وصلوا اليه فيه الكثير من العبر والتجارب لنا ولفلسطين ولكل شعوب العالم

ووجه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله نداء للسعودية ولحكامها ألا يضيعوا الوقت لان هذه اللعبة لن تنطلي على الاخوة في اليمن واذا كانت لديكم الجدية والنية بوقف الحرب أوقفوها واذهبوا الى التفاوض.