شركة كورية جنوبي تجهز مركبة أرضية غير مأهولة متعددة الأغراض

الرصد العسكري

كورية الجنوبية تجهز الروبوت الأرضي العسكري متعدد الأغراض

31 آذار 2021 23:18

أعلنت شركة Hanwha الكورية الجنوبية أنها قامت بتحديث وتجهيز روبوتها الأرضي الجديد، أو كما يعرف باسم "مركبة أرضية غير مأهولة متعددة الأغراض"، الذي يعتمد في عمله على الذكاء الاصطناعي للخضوع لاختبار عسكري ضخم مع جيش جمهورية كوريا.

وأعلنت شركة Hanwha مساء اليوم الأربعاء، فإن هذا الروبوت الأرضي العسكري هو نظام آلي ذكي مستقبلي دفاعي، قادر على تنفيذ مهام مختلفة ومتنوعة في أرض الميدان، مثل نقل الذخيرة والاستطلاع وإجلاء المرضى الذي يسقطون في المعركة إلى بر الأمان.

الروبوت الأرضي العسكري

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة أن نموذجها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي هذا يتميز بوظيفة العودة المستقلة، وتم اختياره لخوض اختبار عسكري ضخم في النصف الثاني من العام الجاري للتحقق من مدى فعاليته وأدائه وملاءمته التشغيلية وقابليته للتشغيل التكتيكي.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الكشف عن النموذج الأولي من هذا الروبوت الأرضي العسكري المتطور في شهر يوليو المقبل، لكن الشركة قد كشفت أنه عبارة عن مركبة ذات ست عجلات، وأنها سيمكنها القدرة التنافسية للتصدير من خلال تحسين السرعة القصوى ووزن الحمولة ومدى الحركة والعمل الخاص بها مقارنة بغيرها من المركبات الأرضية غير المأهولة، كما أن ما يميزها هو قدرتها الكبيرة على حمل الإمدادات وتمشيط واستطلاع ساحات القتال المختلفة وإجلاء المرضى وشن الضربات ايضاً.

المصدر: مجلة الدفاع