الفنان إدوارد الهاشم في ذمة الله

فن ومشاهير

وفاة إدوارد الهاشم.. ما لا تعرفونه عن الفنان الراحل

3 نيسان 2021 19:49

فجع الوسط الفني في لبنان والعالم العربي، بـ وفاة الفنان القدير إدوارد الهاشم، الذي غاب عن عالمنا اليوم السبت عن عمر ناهز الثامنة والثمانين عاما، بعد صراع مرير مع مرض السرطان.



إدوارد الهاشم

وارتأت عائلة الفنان الراحل الصلاة لـ راحة نفسه في الكنيسة، وسط حضور أفرادها فقط، على أن تستقبل العزاء من محبيه وتلاميذه عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد.

ولا سيما في ظل الحجر المنزلي المفروض من قبل الدولة اللبنانية، على خلفية الانتشار الكبير وزيادة أعداد المصابين بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد.


هذا و نعى نقيب ممثلي الإذاعة والتلفزيون، السينما والمسرح، الأستاذ نعمة بدوي، الفنان الراحل بالقول أن لبنان و العالم العربي فقدا فناناً كبيرا من العمالقة والجيل الأول في ساحة التمثيل اللبنانية.

كما نعته الفنانة المصرية رانيا يوسف عبر إحدى صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال نشر صورته، مرفقة إياها بتعليق مقتضب، جاء فيه:" إدوارد الهاشم في ذمة الله... لأهله و حبيه الصبر والسلوان".

نذكر من أعمال الفنان اللبناني الراحل في عالم الدراما التلفزيونية:" المعلمة والأستاذ، الينابيع، لونا، بين بيروت و دبي، ليالي شهرزاد، كابتن بوب، كراميل، كيندا" وغيرها.

معلومات عن الفنان إدوارد الهاشم

الفنان الراحل من مواليد قرية قرطبة في العام 1933، بدأ نشاطه الفني بعمر 22 عاما، من خلال الانضمام إلى الفرقة الوطنية للتمثيل في الجامعة الأمريكية، حيث سجل معها العشرات من الحلقات التمثيلية تحت عنوان " في مواكب النور" والتي أذيعت عبر أثير الإذاعة اللبنانية.

تزامنا مع ذلك، خطة إدوارد الهاشم أولى خطواته في عالم التلفزيون، و سجل لصالح تلفزيون لبنان عدة مسرحيات و حلقات متلفزة، هذا وكانت أولى أعماله على الشاشة الفضية مسلسل قناة سبعة.

و مسرحية " الأم"، وهي من إخراج عصام حموي، وعرضت في العام 1960، بينما كانت أولى أعماله في السينما من خلال مشاركته في فيلم " الانفجار" في العام 1982، فيما كانت آخر أعماله على الشاشة الفضية، مسلسل " ثواني"، الذي حلَّ عليه كـ ضيف شرف، وعرض في العام 2019.