الرئيس عون يقدم التهنئة للبنانيين من بركي

أخبار لبنان

الرئيس عون يقدم التهنئة للبنانيين من بركي

3 نيسان 2021 23:29

قدم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التهنئة بعيد الفصح المجيد إلى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، من أثناء زيارته للصرح البطريركي في بركي ظهر اليوم، حيث تواجد في الصرح أيضا النائب البطريركي المطران سمير مظلوم، والمطران أنطوان عوكر والمونسنيور توفيق أبو هدير.

وقدم الرئيس ميشال عون التهنئة للبطرس الراعي بمناسبة عيد الفصح المجيد، وتمنى أن يعود عيد القيامة على اللبنانيين في ظروف افضل، وتمنى أيضا مشاركته المؤمنين في قداس العيد غدا في الصرح البطريركي، وفق التقليد المتبع، مشيرا إلى عدم تمكنه من ذلك مرده إلى الإجراءات المتبعة بسبب الجائحة والاغلاق الممتد من الغد إلى يوم الثلاثاء.

وأكد الرئيس ميشال عون خلال كلمة القائه أمام الصحفيين ضرورة تشكيل حكومة جديدة للخروج من النفق الأسود الذي يمر به لبنان، وأن تتمكن البلاد من التغلب على كل الصعاب التي تواجهها، مؤكداً أن السلطة الأساسية هي بيد الشعب اللبناني.

وبين الرئيس ميشال عون في معرض سؤاله عن مدى تفاؤله بتشكيل الحكومة الأسبوع المقبل، قال : “حتى يرجع الرئيس المكلف” مؤكدا أن العقد أمام تشكيل الحكومة تتوالد، فيقومون بحل عقدة، فتخرج واحدة أخرى”.

وفي سؤال وجه له عن حول ما إذا كان يوافق البطرك الراعي في إطار مساهمته في تشكيل الحكومة، أكد الرئيس عون أن البطرك “بالأساس هو المساعد الأول”.

وختم رئيس الجمهورية زيارته إلى بركي ولقائه مع البطريرك الراعي بالتأكيد على أنه دائما متفائل بشأن الوضع العام .

وينتظر اللبنانيون بصيص أمل من أي اجتماع أو اتفاق بين أطراف الحكومة اللبنانية بالتزامن مع استمرار انهيار الليرة اللبنانية وازياد الوضع الاقتصادي سوءا.

النهضة نيوز وكالات