سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأحد 04 نيسان وفق مؤشر السوق السوداء

العملات الرقمية

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأحد 04 نيسان وفق مؤشر السوق السوداء

4 نيسان 2021 13:33

بعد أن انخفاض سعر صرف الدولار في لبنان يوم أمس، استعاد الدولار في لبنان ارتفاعه بالتزامن مع سعي حكومة تصريف الأعمال لإطلاق خطة لخفض الدعم لوقف تكبد مبلغ يصل إلى 500 مليون دولار شهرياً.

ووفق ما صرح به وزير المالية غازي وزني أول أمس بأن الاحتياطيات الأجنبية المتبقية للدعم ستنفذ بنهاية مايو/أيار المقبل ما لم يتم تقليص الدعم.

وسجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 11700 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر صرف الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 11800 ليرة لبنانية.

في المقابل استمر سعر الدولار في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1508 ليرة مقابل الدولار، وهذا الرقم للسلع الأساسية فقط.

وبلغ سعر الدولار في البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين، بالإضافة مازال سعر الدولار في نقابة الصرافين في لبنان، ثابت على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وتجدر الإشارة إلى أن حجم التداول في الأسواق بالنسبة لليرة اللبنانية ارتفع النقد المصدّر إلى الأسواق اللبنانية من حجم 3284 مليار ليرة لبنانية في نهاية العام 2011، ‏إلى مقدار 29450 مليار ليرة لبنانية في ‏نهاية العام 2020، بارتفاع نسبته نحو 800% مقداره 26116 مليار ليرة.

ويشار إلى أن لبنان يواجه أزمات سياسية وصحية واقتصادية ومالية وعلى رأسها ارتفاع سعر صرف الدولار لبنان في السوق السوداء، الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والأدوية و الخدمات بشكل كبير وتدنّي القدرة الشرائية للمواطنين، وبات الحدّ الأدنى للأجور في لبنان أقل من 60 دولار .

في حين يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر صرف الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

ننوه أن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 12:30 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت