أفضل طريقة لخسارة الوزن خلال 3 أيام فقط

علوم

حمية الـ 3 أيام.. أفضل طريقة لانقاص الوزن بأمان وفي مدة زمنية قصيرة

4 نيسان 2021 21:48

نحتاج في بعض الأحيان إلى التخلص من بعض الوزن الزائد بسرعة وبشكل طارئ، ولكن هل تعلم أن هناك طرقاً يمكنها أن تساعدك على انقاص الوزن بأمان في مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز الـ 3 أيام؟.

وعلى الرغم من أنه لا يمكنك خسارة الكثير من الوزن خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة بالتأكيد، إلا أنه يمكنك التخلص من وزن الماء الزائد في جسمك أو حتى انتفاخ المعدة على الأقل.

وفي أقل من 3 أيام، يمكنك أن تشعر بأنك أنحف وأكثر صحة وأكثر سعادة لتغيير نمط حياتك.

مع ذلك، عليك أن تدرك أن رحلة خسارة الوزن يمكن أن تستمر، فإذا كنت ترغب في خسارة المزيد من السعرات الحرارية وحرق الدهون وبناء العضلات وتحقيق نتائج تدوم طويلاً، فعليك القيام ببعض التغييرات الأكبر في نمط الحياة والنظام الغذائي الذي تتبعه.

1- حمية الـ 3 أيام:

نعم، هناك حمية غذائية مخصصة تمتد فقط لـ 3 أيام، والتي يشار إليها أيضا باسم النظام الغذائي العسكري، وهو نظام غذائي لمدة ثلاثة أيام مع نظام صارم للإفطار والغداء والعشاء.

حيث يوصي مؤيدو هذه الحمية الغذائية باتباع خطط الوجبات بأكبر قدر ممكن، ثم العودة إلى نظام غذائي أكثر انتظاما يبلغ 1500 سعرة حرارية لبقية الأسبوع.

• طريقة تنفيذ حمية الـ 3 أيام:

- اليوم الأول: تقييد تناول الطعام في إطار 1400 سعرة حرارية.

- اليوم الثاني: تقييد تناول الطعام في إطار 1200 سعرة حرارية.

- اليوم الثالث: تقييد تناول الطعام في إطار 1100 سعرة حرارية.

- اليوم الرايع: يستطيع الشخص تناول أي طعام يرغب فيه، إلا أن خبراء التغذية ينصحون باستهلاك 1500 سعرة فقط.

للحصول على أفضل نتائج ممكنة من هذه الحمية، من المهم تحديد الأطعمة التي سيتم تناولها خلال الأيام الثلاثة، حيث يفضل تناول الخبز المحمص والجزر والبروكلي والتونة والموز ونصف كوب من الأيس كريم، مع مراعاة الابتعاد عن الأملاح والتوابل.

2- صيام 3 أيام:

أظهرت بعض الدراسات الجديدة أن شرب الماء فقط واقتصار تناول الطعام على 200 سعرة حرارية يوميا لمدة 3 أيام فقط يمكن أن يساعدك على إعادة تشغيل جهاز المناعة بالإضافة إلى إنقاص بعض الوزن بسرعة.

المصدر: مجلة Pulse